يمن ايكو
أخبار

صنعاء تحذر من افتعال أمريكا حوادث تهدد حرية الملاحة في البحر الأحمر

يمن إيكو| أخبار:

حذر عضو وفد صنعاء المفاوض عبدالملك العجري، أمس الأحد، من أن الولايات المتحدة الأمريكية قد تلجأ إلى افتعال حوادث من شأنها تهديد حرية الملاحة في البحر الأحمر، وذلك بعد فشلها في تشكيل قوة بحرية لحماية السفن الإسرائيلية.

وقال العجري، في تصريح لقناة “المسيرة” التابعة لجماعة أنصار الله، إن “الدول المطلة على البحر الأحمر لا ترى تهديداً على أمن الملاحة”.

وأضاف ” بعد فشل أمريكا في تشكيل قوة بحرية لحماية السفن الإسرائيلية لا يستبعد أن تلجأ إلى افتعال حوادث تقلق حرية الملاحة”.

وتنفذ قوات صنعاء عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي ضد السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية عبر البحرين الأحمر والعربي، مشترطة لتوقفها وقف العدوان على غزة والسماح بإدخال الغذاء والدواء إلى القطاع.

قال الناطق الرسمي لحركة “أنصار الله” الحوثيين، محمد عبد السلام، قد قال، عن التهديد للملاحة الدولية ناجم عن عسكرة البحر الأحمر من قبل أمريكا وشركائها، مؤكدا أن على الدول المشاطئة للبحر الأحمر أن تدرك حقيقة المخاطر التي تهدد أمنها القومي.

وقال عبدالسلام في تدوينة على منصة “إكس”رصدها موقع “يمن إيكو” إنه “فيما كانت طائرة استطلاع تابعة للقوات البحرية اليمنية تقوم بعمل استطلاعي عرض البحر الأحمر قامت بارجة أمريكية بإطلاق النار بطريقة هيستيرية وبأسلحة متعددة تظهر حالة الإرباك والقلق حيث انفجر أحد الصواريخ بالقرب من سفينة متجهة جنوب البحر الأحمر تابعة لجمهورية الغابون وهي آتية من الموانئ الروسية”.

وأضاف: “إننا نؤكد أن تهديد الملاحة البحرية الدولية ناجم عن عسكرة البحر الأحمر من قبل أمريكا وشركائها الآتين إلى المنطقة دون وجه حق سوى توفير خدمة الأمان لسفن كيان العدو الإسرائيلي”.

وحذر من أن “البحر الأحمر سيكون ساحة مشتعلة إذا استمرت أمريكا وحلفاؤها على النحو الذي هم عليه من البلطجة، وعلى الدول المشاطئة للبحر الأحمر أن تدرك حقيقة المخاطر التي تهدد أمنها القومي”.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قالت في وقت سابق اليوم إن سفينتين، بينهما سفينة “سايبابا” وهي ناقلة نفط خام مملوكة للجابون وترفع العلم الهندي، تعرضتا لهجوم بطائرتين مسيرتين، وقالت إن البارجة يو إس إس لابون اعترضت 4 طائرات مسيرة انطلقت من مناطق سيطرة حكومة صنعاء.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً