يمن ايكو
أخبار

ناطق الجيش الإسرائيلي يجيب: هل تنوي إسرائيل تنفيذ عملية عسكرية في اليمن؟

ymnn
يمن إيكو|أخبار:

تواصل إسرائيل محاولة نقل مهمة التصدي لهجمات اليمن على السفن الإسرائيلية إلى أطراف دولية أخرى في ظل التعقيدات التي تواجهها في حال تولت الرد على ذلك بنفسها، من خلال التأكيد على أن السفن المستهدفة لا علاقة لها بالإسرائيليين، رغم ثبوت ملكية السفينة جالاكسي ليدر المحتجزة في سواحل اليمن لرجل أعمال إسرائيلي.

وفي هذا السياق، وجه صحفي، مساء اليوم الأحد، سؤالاً للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري هل هناك نية للقيام بعملية هناك في اليمن رداً على منع سفن من عبور البحر الأحمر؟

وأجاب هاغاري خلال مؤتمر صحفي رصده موقع “يمن إيكو” أن ” ما يحدث في باب المندب الحوثيون هاجموا سفن ليس لها علاقة بإسرائيل وهذا يتعلق بحرية الملاحة الدولية” بحسب تعبيره.

وأضاف أن “هناك قوة دولية للقيادة المركزية الأمريكية مع قوة خاصة من عدة دول من اجل ابعاد هذا التهديد ونحن مع شركائنا نراقب ذلك”.

وفيما تؤكد قوات صنعاء أن هجماتها مقتصرة على منع السفن الإسرائيلية حتى توقف الحرب على غزة، إلا أنه ومنذ بداية العملية اليمنية كان واضحاً أن إسرائيل تسعى لنقل المسؤولية إلى أطراف أخرى للرد من خلال زعم أن الهجمات اليمنية تستهدف الملاحة الدولية.

هذه المزاعم تتنافى مع تصريحات إسرائيلية أخرى تقر بتأثير الهجمات اليمنية على إسرائيل وحدها مثل إعلان مدير ميناء إيلات توقفه عن العمل بسبب منع السفن من الوصول إليه.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً