يمن ايكو
أخبار

إغاثة المهرة تشكو قلة المساعدات مقارنة بحجم أضرار إعصار “تيج”

يمن إيكو| أخبار:

أكدت لجنة الإغاثة في محافظة المهرة المكلفة بمساعدة المتضررين من إعصار تيج أن المساعدات الواصلة إلى اللجنة في المحافظة بسيطة جداً مقارنة بحجم الأضرار التي لحقت بالمجتمعات المحلية جراء الإعصار الذي ضرب المحافظة في أكتوبر المنصرم.

ووفق ما نشره مركز المهرة الإعلامي- على صفحته في “فيسبوك”- قال رئيس لجنة الإغاثة مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة فايز علي سهيل بلحاف: “إن حجم المساعدات الواصلة حتى اللحظة لا تغطي جزء بسيط من متضرري إعصار تيج الذي ضرب محافظة المهرة مؤخراً مخلفاً الكثير من الدمار في الممتلكات العامة والخاصة بمديريات الغيضة – حصوين- حوف”. حسب قوله.

وأشار ” بلحاف ” إلى أن هناك أكثر من 200 منزل تهدمت كلياً في مديرية حصوين فقط إضافةً إلى مئات المنازل المتضررة جزئياًّ وبنسب متفاوتة في المديريات المذكورة سابقاً وهناك آلاف الأسر لازالت حتى اللحظة في حالة نزوح عند اقاربهم وجيرانهم واصدقائهم في مختلف المديريات.

وأكد أن هناك 16 شاحنة نوع “دينا ” وصلت من محافظة حضرموت وزعت في مديرية حصوين إضافة إلى 12 قاطرة من سلطنة عمان وكذا 8 إلى متضرري الغيضة من السلطنة سبقتها 16 شاحنة دنيا تم تفريغها في المخازن.. موضحاً أنها لم توزع حتى اللحظة إذ لا نزال ننتظر وصول 8 قاطرات أخرى وسيتم تسليمها لمدير عام المديرية وعقال الحارات ويتم توزيعها تحت إشراف لجنة الإغاثة بالمحافظة.

وكانت محافظات سقطرى والمهرة وحضرموت قد تعرضت خلال الفترة 22-25 من أكتوبر الماضي لعاصفة مدارية أو ما عرف بإعصار “تيج” الذي تسبب بأمطار غزيرة وسيول جارفة خلفت أضراراً مادية كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة وجرفت الأراضي الزراعية وأغلقت الطرق، وشردت الآلاف من الأسر خصوصاً في محافظة المهرة التي نزح ما 3,384 أسرة، حسب إحصاءات صادرة عن منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة في 28 أكتوبر الماضي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً