يمن ايكو
أخباردولي

أشهر مطربة نرويجية تعلن مقاطعة الشركات الداعمة لإسرائيل وتصدر أغنية لأطفال غزة

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت المطربة النرويجية “أورورا أكسينز”، إحدى أشهر المطربات في النرويج، رفضها للحرب الإسرائيلية، وتضامنها مع سكان قطاع غزة وخصوصاً الأطفال، بعدة طرق على رأسها مقاطعة الشركات الداعمة لإسرائيل وإصدار أغنية لأطفال القطاع.

المطربة التي تبلغ من العمر 27 عاماً وأصدرت عدة ألبومات من أغانيها بينها أغانٍ باللغة الإنجليزية، أعلنت في منشور على حسابها في “فيسبوك” رصده موقع “يمن إيكو” مقاطعة 11 شركة من الشركات التي أعلنت دعم إسرائيل على رأسها “ستاربكس- ماكدونالدز- كوكا كولا- برغر كينغ- دومينوز بيتزا- كنتاكي” وكتبت فوق القائمة “لا تشتري بعد هذا اليوم”.

كما دعت في منشور آخر إلى وقف القصف على غزة وقالت “هناك شيء واحد مقدس، هو أطفالنا”.

وخاطبت المطربة، التي تحظى بمتابعة الملايين في مختلف المنصات، جمهورها بأنها كانت تشعر بالحيرة والألم بشأن إصدار أغنية جديدة، في ظل وجود الكثير من الألم في العالم، في إشارة لما يحدث في غزة، موضحة، أمس الثلاثاء، أنها قررت أن تصدر أغنية ولكنها موجهة للتضامن مع أطفال غزة بعنوان “دمك” والتي بالفعل قامت ببثها على صفحاتها بمواقع التواصل وحظيت بعشرات الآلاف من المشاهدات والاستماع في الساعات الأولى بعد صدروها.

وتحظى قناة المطربة أورورا في موقع يوتيوب بأكثر 5.4 مليون مشترك، وانضم إليهم آلاف المشتركين في الساعات الماضية، وخصوصاً من العرب، عقب تداول مواقفها الداعمة لأطفال غزة ومناهضتها للحرب الإسرائيلية، والذين عبروا في تعليقات عن امتنانهم واحترامهم لمشاعر ومواقف الفنانة.

أورورا أكسينز ‏ هي مغنية وكاتبة ومنتجه أغانٍ نرويجية ولدت في ستافنجر بالنرويج وبدأت صناعة الموسيقى عندما وجدت بيانو كهربائي قديم في بيتها، كما بدأت بتأليف الألحان عندما كان عمرها 6 سنوات، وكذلك بدأت بتأليف كلمات أغانيها الخاصة عندما كان عمرها 9 سنوات، وولدت في 15 يونيو 1996.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً