يمن ايكو
أخباردولي

المواقف الأولية: أكثر من 500 شهيد ومئات الجرحى بمجزرة إسرائيلية استهدفت مستشفى في قطاع غزة

يمن إيكو | أخبار:

أكد متحدث وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة أن استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للمستشفى الأهلي المعمداني في القطاع خلف أكثر من 500 شهيدا فلسطينياً ومئات الجرحى أغلبهم من المرضى والأطفال.

ونقلت قناة الجزيرة عن المتحدث باسم وزارة الصحة، قوله: “نحن غير قادرين على تلبية الاحتياجات”، مؤكداً أن المجزرة كبيرة،

وتابع القدرة قائلاً: “ما زال هناك مئات الضحايا تحت الأنقاض إثر استهداف الاحتلال مستشفى المعمداني وسط غزة”، مؤكداً أن ما حدث حرب إبادة مفتوحة باستهداف المستشفى الذي فيه آلاف النازحين ومئات الكوادر الطبية.

وأكد المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة لوسائل الاعلام، أنه لا يوجد مكان آمن في القطاع، مضيفاً: “لا نستطيع تلبية الاحتياجات والمجزرة كبيرة”.

ووصفت حركة حماس- في أول تعليق على القصف الإسرائيلي المباشر- ما شهده المستشفى الأهلي المعمداني جريمة إبادة جماعية،

مؤكدة أن المجزرة المروعة في المشفى الأهلي العربي جريمة إبادة جماعية تكشف مجدداً حقيقة هذا العدو وحكومته الفاشية وإرهابها.

وقالت حماس: “على المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية تحمل مسؤوليتهم والتدخل الفوري والآن وليس غداً لوقف غطرسة الاحتلال”.

من جانبها أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن مجزرة المستشفى المعمداني جزء من خطة إدارة بايدن لإبادة سكان غزة وتهجيرهم، موضحة أن المجزرة الآثمة هي جريمة حرب موصوفة عشية زيارة بايدن لترؤس المجلس الحربي الصهيوني الذي يعد العدة لاجتياح قطاع غزة.

وأشارت حركة “الجهاد الإسلامي” إلى أن المجزرة هي تعبير عن أن الإدارة الأميركية الحاقدة هي التي تقود هذه الحرب بهدف تهجير أهلنا في قطاع غزة إلى سيناء”. مؤكدة: “المجازر لن تخيفنا ولن تدفع شعبنا إلى ترك أرضه بل ستزيدنا تمسكاً بالمقاومة”.

وأكد مراسل الميادين، أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس غادر الأردن من دون أن ينتظر لقاء بايدن أو قمة الدول الأربع، طالباً العودة إلى رام الله فوراً.

ونقلت وسائل إعلام عن شهود عيان أن الاستهداف الإسرائيلي أدى إلى تناثر أشلاء الأطفال والنساء والمرضى، وانتشرت روائح احتراق الضحايا في منطقة الاستهداف.

مواقف:

-الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: أدعو الإنسانية جمعاء إلى اتخاذ إجراءات لوقف هذه الوحشية غير المسبوقة في غزة.

-وزارة الخارجية المصرية: مصر تدين بأشد العبارات القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في غزة
-رئاسة الحكومة اللبنانية: مئات الشهداء في مستشفى المعمداني بفعل الإجرام الإسرائيلي والضمير العالمي ساكت عن الظلم.

-المجلس السياسي الأعلى بصنعاء: العدو الصهيوني المغتصب لفلسطين قد تجاوز كل الخطوط الحمراء ولا بد أن تتغير قواعد الاشتباك.

الخارجية الإيرانية: ندين بشدة الجريمة المروعة باستهداف مستشفى المعمداني والتي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى ودماء الشهداء ستعزز عزيمة الشعب الفلسطيني في صموده لتحرير أرضه من الغزاة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً