يمن ايكو
أخبار

خبر سار لطلاب اليمن المبتعثين للدراسة في الخارج

يمن إيكو| أخبار:

بدأت وزارة التعليم العالي في الحكومة اليمنية بصرف مستحقات الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج لجميع المحلقات والسفارات اليمنية المعتمدة، والمتأخرة منذ يونيو من العام الماضي.

وأعلن وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البعثات الدكتور مازن الجفري، بدء تحويل مستحقات الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج للربع الثالث من العام 2022م.

وقال الدكتور مازن الجفري في تصريح صحفي لوكالة سبأ التابعة للحكومة اليمنية، إنه “تم بدء التحويل للمستحقات من البنك المركزي اليمني في عدن إلى جميع الملحقيات الثقافية والسفارات اليمنية المعتمدة في الخارج لصرفها للطلاب خلال الأيام القريبة القادمة”.

وأكد أن قطاع البعثات انتهى كذلك من إعداد الربع الرابع للعام 2022م والرسوم الدراسية 2022/2023م، وذلك لتقليص الفترة الزمنية بين موعد استحقاق الربع والموعد المتوقع لتسليمه، متمنياً من جميع الطلاب تقدير الظروف الصعبة والتحديات الراهنة التي يواجهها الوطن، حسب تعبيره.

وكان الطلاب المبتعثون في الهند أصدروا بيانا مطلع سبتمبر الماضي، استنكروا فيه توقف صرف مستحقاتهم لأكثر من عام، من قبل جهات المعنية، وقال البيان “نحن الطلاب اليمنيون في الهند نرى ونتابع الوضع الكارثي للطلاب المبتعثين في الهند وباقي الدول نتيجة استمرار الحكومة في تجاهلها لصرف مستحقات الطلاب المالية لأكثر من عام وكذلك عدم انتظام الصرف، ونحن هنا نستنكر هذا التعنت واللامبالاة من قبل الجهات المعنية”

وطالب البيان الجهات الرسمية بسرعة صرف الربع الثالث والرابع لعام 2022م، والربع الأول والثاني والثالث للعام ،2023 وكذلك صرف الرسوم، وعمل حل شامل لانتظام الصرف.

كما طالب البيان بصرف تذاكر للخريجين بشكل عاجل، وصرف بدل كتب وبحوث ميدانية ورسوم معامل للباحثين، وحل مشاكل الطلاب العالقة في الوزارة، مؤكدا استمرار الطلاب في الاحتجاجات والتصعيد في حال عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً