يمن ايكو
أخبار

مسؤول سعودي يكشف لأول مرَّة استجابة الرياض لأحد مطالب وفد صنعاء

يمن إيكو| أخبار:

كشف مسؤول بصحيفة تابعة للحكومة السعودية، اليوم الاثنين، عن توجهات لإقامة مؤتمر دولي لإعادة إعمار اليمن، في أول مؤشر على استجابة السعودية لمطالب حكومة صنعاء والتي جدد التأكيد عليها رئيس وفدها المفاوض قبيل زيارته المستمرة للرياض.

وكتب نائب رئيس تحرير صحيفة عكاظ الحكومية السعودية عبدالله آل هتيلة، تدوينة على حسابه في موقع “إكس” رصدها محرر “يمن إيكو”، مبشراً بـ “‏مؤتمر دولي لإعمار ‎اليمن يأتي مباشرة بعد التوصل لاتفاق سلام ينهي الأزمة الحالية” مضيفاً أن “هذا ما اتفق عليه قادة دول مجلس التعاون ‎الخليجي” بحسب قوله.

إقرأ أيضاً: ملف معلومات حصرية| هل تشهد الساعات القادمة إعلان صرف مرتبات موظفي اليمن وفتح الموانئ ومطار صنعاء؟

ومنذ غادر وفد صنعاء إلى الرياض– لأول مرة- الخميس الماضي، لم تصدر أي أخبار رسمية عن مسار المفاوضات القائمة هناك، فيما كان رئيس وفد صنعاء صرح لدى مغادرته مطار صنعاء متوجها نحو الرياض قائلاً: “من الملفات التي نعمل عليها الملف الإنساني، والمتمثل في صرف مرتبات جميع الموظفين وفتح المطار والموانئ، والإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين وخروج القوات الأجنبية، وإعادة إعمار اليمن وصولاً إلى الحل السياسي الشامل”، وفق ما قال.

ويمكن القول إن تدوينة المسؤول الصحفي السعودي حول إعادة إعمار اليمن تُعدُّ محاولة لإخراج الاستجابة لمطلب حكومة صنعاء، تحت غطاء مبادرة من مجلس التعاون الخليجي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً