يمن ايكو
أخبار

حضرموت: دعوات لتصعيد احتجاجات متضرري الأمطار على خلفية استقطاع السلطة للتعويضات

يمن إيكو| أخبار:

دعا ناشطون، اليوم الأحد، متضرري الأمطار في حضرموت إلى تصعيد الاحتجاجات، على خلفية استقطاع السلطة المحلية في المحافظة نسبة 30% من مبالغ التعويضات التي تأخرت كثيراً رغم أن الحكومة حولت 700 مليون ريال إلى حساب حضرموت في مارس الماضي.

وكان المتضررون من الأمطار في مديرية حورة قد صعدوا احتجاجاتهم في وقت سابق، وقطعوا الطريق الرئيسي أمام شاحنات نقل النفط من وإلى سيئون، على خلفية مماطلة السلطة المحلية في صرف التعويضات التي لم تصل الكثير منهم حتى الآن.

وأوضح الناشط سعيد النهدي- في منشور على فيسبوك- أن السلطة المحلية بحضرموت بعد مماطلات طويلة صرحت بأن مبالغ التعويضات التي ستصرف لهم هي منحة من السلطة المحلية، مؤكدة أن الخصم بهدف إصلاح العبَّارات، لكنها لم تفِ بذلك.

وتشير وثيقة رسمية صادرة عن وزارة المالية في عدن بتاريخ ٢١/3/2023- نشرها النهدي- إلى استلام سلطات حضرموت المبلغ المشار إليه آنفاً لتغطية تكاليف إصلاح الأضرار التي خلفتها الأمطار بمديريات (سيئون – القطن- حورة- وادي العين).

واعتبر ذلك تضليلاً “فلا السلطة المحلية أنصفتهم في القيمة الحقيقية ولا هي تركت ما أعطتهم الحكومة كاملاً ولا أصلحت العبَّارات”، حسب قوله.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً