يمن ايكو
أخبار

نفاد الوقود يعيد محافظات جنوب اليمن إلى الظلام

يمن إيكو| أخبار:

أكدت مصادر محلية في حضرموت انقطاع التيار الكهربائي بشكل كلي عن مديرتي الشحر وغيل باوزير ومنطقة الحامي، بسبب نفاد الوقود في محطة السقطري بالشحر.

وأوضحت أن مؤسسة الكهرباء بالمحافظة، جراء نفاد الوقود الخام الخاص بالمحطة، قامت بتغيير برنامج الإطفاء والتشغيل ليصبح ساعتين إنارة مقابل أربع ساعات إطفاء، الأمر الذي كبد القطاع التجاري خسائر كبيرة نتيجة تلف البضائع والسلع التي تحتاج إلى برودة للحفاظ عليها.

وأضافت أنه في ظل ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، لم يعد باستطاعة المواطنين تحمل النتائج التي وصفتها بالكارثية للانهيارات والأزمات في كل المجالات، ومن بينها أزمتا الكهرباء والمياه الدائمتان.

ولفتت إلى أنه ومنذ أكثر من 7 أشهر تعاني معظم مديريات ساحل حضرموت من فرض مؤسسة الكهرباء نظام تشغيل ساعتين إنارة وساعتين انطفاء، في ظل عجز الطاقة التوليدية لمحطات المحافظة، وعدم تدخل الحكومة لمعالجة ذلك.

وفي السياق، ذكر ناشطون أن اللجنة الأهلية لكهرباء مديرية أحور بمحافظة أبين قامت، اليوم الأحد، بقطع الطريق أمام قاطرات محملة بنفط خام، واحتجاز ١٢ قاطرة احتجاجاً على عدم توفير الديزل لكهرباء المديرية.

ونقلت صحيفة “الأيام”، أمس السبت، عن مسؤول تابع للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج، أن المدينة تشهد لليوم الثالث على التوالي انقطاعاً كلياً للتيار الكهربائي، بسبب نفاد وقود المحطات.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان مؤسسة الكهرباء في المهرة وأبين عن تغيير في برنامج تشغيل التيار بمختلف مديريات المحافظتين، يتضمن زيادة في انقطاع التيار بسبب نقص الوقود الخاص بمحطات التوليد.

وتعاني محافظات جنوب اليمن الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية من انقطاع التيار الكهربائي خلال الصيف الذي يشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة بشكل كبير، كون غالبية تلك المحافظات ساحلية، ما أدى لاندلاع احتجاجات شعبية واسعة الشهر الماضي، وخصوصاً في عدن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً