يمن ايكو
أخبار

الانقطاعات الطويلة للكهرباء تعود في حضرموت وعدن

يمن إيكو| أخبار:

أكد مواطنون في مديريتي الشيخ عثمان والمعلا بمدينة عدن، اليوم الخميس، أن انهياراً جديداً وضع خدمات الكهرباء العمومية في حالة كبيرة من التدهور.

وأوضح المواطنون في تصريحات إعلامية رصدها “يمن إيكو” أن انقطاع التيار الكهربي ارتفع إلى خمس ساعات، وهي فترة طويلة تصيب البعض بالإغماء والسقوط بسب اشتداد مستوى حرارة الجو والرطوبة هذه الأيام. حسب وصفهم.
وفي حضرموت أكدت المؤسسة العامة للكهرباء فرع الوادي، اليوم الخميس، خروج محطتي بترومسيلة والجزيرة الغازيتين عن الخدمة، بسبب انقطاع الغاز المغذي للمحطتين.

وحسب توضيح إعلامي صادر عن كهرباء وادي حضرموت فإن الانخفاض في تموينات الغاز المغذي للمحطتين الغازيتين بترومسيلة والجزيرة أخرجهما عن الخدمة حوالي الساعة العاشرة صباحاً.

وأكدت المؤسسة أن ذلك أدى لعجز إضافي وضغط برنامج الطفي على خطوط المنظومة حتى يعود الغاز لوضعه الطبيعي، معتذرة لجميع المستهلكين، عما وصفته بالأمر الخارج عن الإرادة.

وتشهد عدن والمحافظات المجاورة انقطاعات متواصلة للتيار الكهربائي، وسط اتهامات واسعة للحكومة بالفساد المستشري في قطاع الكهرباء، وفق ما ذكره تقرير اللجنة البرلمانية لمجلس النواب الذي كشف مؤخراً أن حجم الفساد والهدر في قطاع الكهرباء وصل إلى 1.8 تريليون ريال.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً