يمن ايكو
أخبار

شبوة: شركة OMV تسرّح 200عامل في حقل العقلة

يمن إيكو| أخبار:

أكدت مصادر إعلامية، أن شركة OMV العاملة في حقل العقلة النفطي بمحافظة شبوة، أقرت تسريح 200 من موظفيها، بحُجة عدم تحقيقها أي إيرادات في القطاع، بسبب توقف تصدير النفط.
يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان شركة زينيث الهولندية العالمية تراجعها عن صفقة شراء أصول الشركة النمساوية في اليمن.

ونقل موقع “المهرية نت” عن مصادر محلية لـ “المهرية”، أن شركة OMV النمساوية العاملة في حقل العقلة النفطي بمحافظة شبوة، اتخذت قرار التسريح اعتباراً من بداية العام المقبل.

وقالت المصادر إن الشركة أعلنت أنها لم تتمكن من تحقيق أي إيرادات من أنشطتها في قطاع “إس تو”، بسبب التوقف الكلي لصادرات النفط والمبيعات، منذ أكثر من عشرة أشهر جراء الهجمات الحوثية على موانئ التصدير، وفق قولها.

وأضاف الموقع نقلاً عن المصادر أن: “الشركة أوضحت أنها لجأت إلى قرار الاستغناء كمحاولة لتقليل الخسائر المالية الكبيرة المستمرة، وتجنب الإغلاق الكامل لعملياتها؛ بعد محاولاتها إعادة توزيع الموظفين في إدارة العمليات تفادياً للتقليص، إلا أنها عجزت عن توفير أعمال بديلة بعد توقف الإنتاج وصادرات النفط حتى اليوم.

وكانت شركة زينيث الهولندية العالمية، أعلنت أمس الإثنين، في بيان حصل “يمن إيكو” على نسخة منه، تراجعها عن صفقة الاستحواذ على شركة OMV النفطية في اليمن، بسبب ما وصفته بعدم استيفاء الشروط، مشيرةً إلى أن هذه الخطوة تمت بالتراضي بين الطرفين، وأن شركة OMV النفطية في اليمن أعادت لها 4.3 مليون دولار، بالإضافة للفوائد بعد إلغاء الاستحواذ عليها.

يذكر أن OMV شركة نفطية نمساوية تعمل في دول عدة، بينها دول الشرق الأوسط ومن ضمنها اليمن، وكانت تتولى إنتاج النفط في محافظة شبوة جنوب اليمن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً