يمن ايكو
أخبار

وزارة النقل بصنعاء تطالب بوقف التفتيش للسفن القادمة إلى ميناء الحديدة

يمن إيكو| أخبار:

وجّه وزير النقل بحكومة صنعاء خلال اجتماعه اليوم الأحد، مع ممثلي الشركات الملاحية والغرفة التجارية ومؤسسة موانئ البحر الأحمر والغرفة الملاحية والهيئة العامة للشؤون البحرية، بتقديم كافة التسهيلات للتجار المستوردين عبر موانئ الحديدة.

وطالب وزير النقل، خلال الاجتماع، بوقف التفتيش المستمر في ميناء جيبوتي للسفن القادمة إلى ميناء الحديدة، والذي يؤدي إلى رفع تكاليف السلع التي يتحملها المواطن.

وانتقد الوزير عدم شمول ميناء الحديدة في اتفاق تخفيض التأمين البحري، مؤكداً أن الاتفاق يجب أن يكون شاملاً لكل الموانئ اليمنية.

وكانت وزارة النقل بصنعاء، اعترضت، الأربعاء الماضي، على توقيع الأمم المتحدة مذكرة تفاهم مع وزارة النقل في الحكومة اليمنية، بشأن التأمين البحري على السفن، لعدم شمول المذكرة جميع الموانئ اليمنية.

جاء ذلك في رسالة اعتراض، سلمها وزير النقل عبدالوهاب الدرة، للأمين العام المساعد للأمم المتحدة المدير الإقليمي للمنطقة العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبدالله الدردري، خلال لقائهما بصنعاء، لبحث الملفات الإنسانية الناجمة عن استمرار الحصار على البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ عن وزير النقل قوله إن مذكرة التفاهم التي وقعها البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة مع وزارة النقل بعدن فيها تحيّز ضد بعض الموانئ اليمنية ولا يخدم المصلحة العامة للشعب اليمني.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً