يمن ايكو
أخبار

برنامج الأغذية يجدد التأكيد على ارتفاع أسعار الوقود والغذاء في مناطق حكومة الرئاسي

خاص- يمن إيكو

أصدر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، تحديثاً جديداً لنسب ارتفاع أسعار الغذاء والوقود في مناطق سيطرة حكومة “الرئاسي” الموالية للتحالف، وانخفاض قيمة العملة المحلية هناك، مؤكداً استقرار الوضع نسبياً في مناطق سيطرة حكومة صنعاء.

وجاء في التحديث أن “متوسط تكلفة الحد الأدنى لسلة الغذاء ارتفع في مناطق سيطرة حكومة الرئاسي بنسبة 19% مقارنة بأسعار يناير الماضي”.

وبالمقابل أوضح برنامج الأغذية أن متوسط الحد الأدنى لسلة الغذاء انخفض في مناطق سيطرة حكومة صنعاء خلال يناير الماضي بشكل طفيف، وبنسبة 1 في المائة فقط.

وأظهر تحديث برنامج الأغذية أن أسعار البنزين والديزل زادت في مناطق سيطرة حكومة الرئاسي بنسبة 2% خلال يناير الماضي، “بينما لم تتغير منذ ديسمبر في المحافظات التي تسيطر عليها حكومة صنعاء”.

وأضاف برنامج الأغذية أن “الريال اليمني فقد أربعة في المئة من قيمته مقابل الدولار الأمريكي على أساس شهري، في مناطق حكومة الرئاسي، بينما بلغت نسبة الانخفاض 14% على أساس سنوي”.

وأوضح البرنامج أن “إجمالي الواردات الغذائية عبر جميع موانئ اليمن انخفض بنسبة 16 في المائة عن المستويات المسجلة في يناير 2022”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً