يمن ايكو
أخبار

صنعاء تطالب الأمم المتحدة بتنفيذ التزاماتها لإعادة تأهيل ميناء الحديدة ومطار صنعاء واستبدال خزان “صافر”

خاص- يمن إيكو
طالبت حكومة صنعاء، اليوم الإثنين، الأمم المتحدة بسرعة تنفيذ المشاريع التي تعهدت بها لإعادة تأهيل ميناء ومطار الحديدة ومطار صنعاء، والبدء بتنفيذ خطة استبدال خزان صافر العائم.

وقالت وكالة “سبأ” الرسمية في صنعاء إن وزير النقل، عبد الوهاب الدرة، التقى منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد غريسلي، “لمناقشة أسباب تأخر تنفيذ المشاريع التي التزم بها البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ولم تنفذ حتى الآن، خاصة مشاريع إعادة تأهيل ميناء الحديدة وفقاً لاتفاقية ستوكهولم 2018”.

وقالت الوكالة إن وزير النقل بحكومة صنعاء “أكد ضرورة البدء بتنفيذ المشاريع الإنشائية والتطويرية والفنية لميناء الحديدة، وخاصة توفير الكرينات الجسرية” و”البدء بتنفيذ خطة استبدال الخزان العائم صافر بدون تأخير، تجنباً لأي تداعيات كارثية على البيئة البحرية والمنطقة”.

وأوضحت أن اللقاء ناقش احتياجا مطاري صنعاء والحديدة “من معدات وأجهزة ذات أهمية لتقديم خدمات ملاحية متميزة”، والتي التزمت بها الأمم المتحدة.

وبدأت السفن التجارية بالوصول إلى موانئ الحديدة، بعد إعلان التحالف عن تخفيف مدة التفتيش الإضافية التي كان يجريها على السفن عقب تفتيشها من قبل آلية التحقق الأممية.

وحذَّر مراقبون من عواقب تأخر عملية استبدال الخزان صافر، خصوصاً في ظل الارتفاع المستمر لتكاليف العملية، وعدم وجود وقت لجمع المزيد من التبرعات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً