يمن ايكو
أخبار

عدن: القطاع الخاص يطالب برفع المعوقات التي وضعتها الحكومة أمام الحركة التجارية وعملية الاستيراد

خاص- يمن إيكو

طالب اتحاد الغرف التجارية الصناعية في عدن الحكومة الموالية للتحالف بتسهيل الحركة التجارية وعملية الاستيراد، وكذا تسهيل إجراءات التخليص الجمركي.

جاء ذلك في اجتماع ضم قيادتي وزارة الصناعة بحكومة الرئاسي واتحاد الغرف التجارية في عدن لمناقشة المعوقات والتحديات التي تقف أمام الحركة التجارية في ظل المستجدات الراهنة، ومنها قرار رفع تعرفة الدولار الجمركي من 500 إلى 750 ريالاً بزيادة 50% عن التعرفة السابقة.

وسبق أن قال الاتحاد إنه فوجئ بقرار رفع الرسوم الجمركية بعد أن تلقى وعوداً من رئيس الحكومة بتسهيل أعمال التجار والقطاع الخاص، وذلك خلال اجتماعات سبقت صدور ذلك القرار بأسبوعين، مشيراً إلى أن تلك الحكومة لم تعد جادة فيما تطرحه في الاجتماعات.

وتتوجه أنظار التجار بعد قرار رفع الدولار الجمركي في عدن إلى ميناء الحديدة، حيث تبلغ تعرفة الدولار الجمركي 250 ريالاً، إلى جانب إعلان حكومة صنعاء منح امتيازات لجميع التجار والمستوردين، تتمثل في خفض الرسوم الجمركية بنسبة 50%، إلى جانب إمكانية تسديد نصف المبلغ من الـ 50% نقداً، والنصف الآخر شيكاً، إضافة إلى تكفلها بتحمل تكاليف الدمرج عن أي تأخير خارج إرادة المستورد إلى موانئ الحديدة.

وفي السياق أعلنت صنعاء، اليوم الأحد، عن بدء دخول السفن التجارية إلى ميناء الحديدة بدون تأخير أو احتجاز من قوات التحالف.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً