يمن ايكو
أخبار

تعز: النقابة العامة للنقل تؤكد انتشار سندات تحصيل مزورة  

خاص- يمن إيكو
أكدت النقابة العامة للنقل بمحافظة تعز الواقعة ضمن مناطق الحكومة الموالية للتحالف قيام جنود يتبعون محور تعز العسكري بتزوير سندات رسمية باسم الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن، بهدف جني الأموال.

وقال رئيس النقابة، عبد العزيز البطر، في مذكرة رسمية موجهة لمكتب الشؤون الاجتماعية بتعز، إنه تم ضبط أوراق “كوشنات” مزيفة تحمل اسم الاتحاد العام والنقابة العامة للنقل وتحت اسم اللجنة النقابية لخط تعز صنعاء – عدن في مدينة التربة الأسبوع الماضي.

وأوضح أن الاتحاد العام والنقابة العامة لم تصدر هذه السندات، وأن اللجنة التي ذُكر اسمها في الـ “كوشنات” لا وجود لها أصلاً.

ولفت إلى أنه بعد البحث والتحري ثبت قيام بعض الجنود من محور تعز، الخاضع لسيطرة حزب الإصلاح، بإجبار السائقين، عبر هذه السندات المزورة، على دفع مبالغ لصالحهم.

وتأتي هذه الممارسات في وقت تشهد الطرق الداخلية والخطوط الرئيسية للمحافظات الواقعة ضمن مناطق الحكومة الموالية للتحالف انتشاراً واسعاً لنقاط الجبايات، إلى جانب النقاط العسكرية، التي تفرض على سائقي الشاحنات بأنواعها مبالغ كبيرة تحت مسميات مختلفة، متسببة بارتفاع أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، وهو ما يزيد من معاناة المواطنين المعيشية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً