يمن ايكو
أخبار

الكويت تدعم مشاريع مفوضية اللاجئين بأكثر من مليوني دولار في عدن

خاص – يمن إيكو

قدمت الكويت تمويلاً جديداً لمفوضية اللاجئين الأممية بقيمة تزيد عن مليوني دولار، بهدف دعم البنى التحتية الحرجة للنازحين في عدن، وسط تحذيرات من استمرار غياب استدامة الحلول التي تنفق فيها هذه التمويلات وغيرها.

ووقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، الثلاثاء، اتفاقية منحة مع مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بقيمة 645 ألف دينار كويتي (نحو 1ر2 مليون دولار) لدعم البنى التحتية الحرجة للنازحين الداخليين والمجتمعات المضيفة بمحافظة عدن.

وأكد الصندوق أن هذه المنحة تأتي ضمن الوفاء بتعهدات الكويت على هامش أعمال دورة الجمعية العامة الأممية الـ75 بتقديم منحة مقدارها 6 ملايين دينار (نحو 20 مليون دولار) لدعم الوضع الإنساني في اليمن.

واتهمت الأمم المتحدة والمنظمات العاملة في اليمن بالفساد وإنفاق مليارات الدولارات من المساعدات والمنح المالية بحُجة دعم النازحين، بعد أن عرت الأمطار هشاشة البينة التحتية المنفذة، حيث ركزت المفوضية في عمليات إيواء نازحي المساكن المتضررة من الحرب؛ على تقديم (مأوى طارئ – مأوى مؤقت – عشش – كونتيرات -شبكيات – طرابيل)، بدون تطبيق معايير (أسفير) في المسكن والموقع الآمن وإيصال المساعدات بشكلها الفعلي، التي طالما تحدثت عنها الأمم المتحدة

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً