يمن ايكو
أخبار

شبوة: وزارة النفط تناقش خطة تشغيل القطاع (5) متجاهلة مطالب أبناء المحافظة

خاص – يمن إيكو
ناقشت وزارة نفط ومعادن الحكومة المعترف بها دولياً، اليوم الأربعاء، الخطة الزمنية المعدة لتشغيل قطاع 5 النفطي.. متجاهلة السخط الشعبي والقبلي تجاه ما تتعرض له المحافظة من إقصاء وتهميش وتدمير بيئي مستمر من قبل الشركات النفطية.

 وأكد زير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، المُعين مؤخراً من قبل المجلس الرئاسي، في اجتماع مع قياد الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية، عزم الحكومة على زيادة الإنتاج النفطي من القطاع 5 في محافظة شبوة.

ولفت الوزير إلى أن الاجتماع المشترك الذي يعقد الأسبوع المقبل بين وزارة النفط والمعادن والشركة اليمنية للاستثمارات النفطية وشركة بترو مسيلة، المشغل للقطاع النفطي (5)، سيناقش ترتيبات البدء بعملية الإنتاج الفعلي والتصدير.

يذكر أن تحركات الحكومة المعترف بها والشركات الاستثمارية لبدء تشغيل القطاع كانت قد أثارت سخطاً أكاديمياً وقبلياً وشعبياً واسعاً في المحافظة، حيث طالبت وثيقة اعتراض- وقع عليها خمسون شخصية من قيادات وأكاديميي ومشايخ ووجهاء شبوة- بتأسيس شركة نفطية خاصة بإدارة القطاع النفطي، معبرين عن رفضهم لما أسموه بـ “الوصاية” على موارد المحافظة النفطية من قبل شركتي “بترومسيلة” و”صافر”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً