يمن ايكو
أخبار

تعز: إضراب جزئي للتجار تمهيداً لإضراب شامل تنديداً بالجبايات والانتهاكات

خاص – يمن إيكو
أغلق المئات من تجار مدينة تعز، السبت، محلاتهم احتجاجاً على تجاهل الجهات المعنية في المدينة والحكومة الموالية للتحالف، مطالبهم بإيقاف الابتزاز والاعتداءات المتكررة على منشآتهم من قِبل جماعات مسلحة وعسكرية، وفق مصادر تجارية محلية.
وأوضحت المصادر أن الإغلاقات شملت محلات في شوارع التحرير والخياطين، و26 سبتمبر والجملة، واستمرت من الساعة الـ 8 صباح اليوم السبت وحتى الواحدة ظهراً، تنفيذاً لدعوات الإضراب من تكتل التجار في المدينة.
وقالت إنه سيلي هذا الإضراب خطوات تصعيدية وصولاً إلى الإضراب الشامل في كافة شوارع مدينة تعز، حتى يتم القبض على جماعات الابتزاز، وإيقاف الاعتداءات المتكررة على المنشآت التجارية وتنفير رؤوس الأموال من داخل المدينة.
من جهتم أفاد التجار بأن جماعات مسلحة وعسكرية تقوم وبشكل يومي بابتزازهم وفرض جبايات مالية باهظة عليهم، لافتين إلى أنهم وعامليهم يتعرضون للاعتداء، بالإضافة إلى تكسير محلاتهم عند رفضهم دفع تلك المبالغ.
وجدد التجار مطالبتهم للحكومة الموالية للتحالف بفرض الأمن واتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة لحمايتهم، ووقف عمليات ابتزازهم ونهبهم بقوة السلاح، محملين إياها المسؤولية الكاملة جراء تداعيات ذلك وما يترتب عليه من خسائر مادية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً