يمن ايكو
أخبار

قوات إماراتية تمنع صيادي حضرموت من دخول البحر

خاص – يمن إيكو

أكدت مصادر مطلعة في محافظة حضرموت، اليوم الأربعاء، أن تحركات إماراتية بدأت على سواحل المحافظة لمنع الصيادين اليمنيين من دخول البحر للاصطياد، تمهيداً لتطبيق نظام الصيد الساري على صيادي محافظة أرخبيل سقطرى.

وأكد القيادي في الحراك الجنوبي، فادي باعوم، في سلسلة تغريدات على “تويتر” بدء شركات الاصطياد الإماراتية بمنع صيادي حضرموت من دخول البحر.. مشيراً إلى إغلاق القوات الإماراتية بحر شحير الواقع قبالة مطار الريان ومنع الصيادين من دخوله.

وأوضح باعوم، أن العشرات من الصيادين الحضارم تعرضوا للاعتقال أثناء تنفيذهم وقفات احتجاجية، أمام مقر قيادة القوات الإماراتية في مطار الريان.

وتُعد حضرموت أكبر محافظات اليمن؛ إذ تمثل أكثر من ثلث مساحة البلاد (36%)، وتمتلك شريطاً ساحلياً بطول 450 كم، يضم ميناءي المكلا والشحر وميناء الضبة النفطي، فضلاً عن وجود ثروة نفطية ومعدنية وسمكية هائلة.

يذكر أن الإمارات تسعى علناً منذ فرض سيطرتها على المحافظة في 2016 للاستحواذ على الثروة السمكية، وإجبار الصيادين على بيع ناتجهم اليومي لسفن إماراتية لصالح مصانع أبو ظبي في سقطرى، التي أنشأتها في السنوات الماضية من سيطرتها العسكرية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً