يمن ايكو
أخبار

شركة النفط بصنعاء: التحالف يواصل احتجاز سفينتي وقود حاصلتين على التصاريح الأممية

خاص – يمن إيكو
جددت شركة النفط اليمنية في صنعاء تأكيدها على استمرار دول التحالف في احتجاز سفن الوقود، رغم تفتيشها وحصولها على تصاريح البعثة الأممية “اليونيفيم” للدخول إلى ميناء الحديدة.
وقالت الشركة، اليوم السبت، إن دول التحالف تحتجز سفينتين نفطيتين بحمولة إجمالية تبلغ (58,462) طناً من مادتي البنزين والديزل ولفترات متفاوتة بلغت “3” أيام، في خرق واضح للهدنة الأممية المعلنة مطلع الأسبوع الماضي، والمتضمنة السماح بدخول 18 سفينة أثناء مدة الهدنة والمحددة بشهرين.
ولفتت إلى أن السفن المحتجزة قد استكملت كافة إجراءات الفحص والتدقيق، عبر آلية بعثة التحقق والتفتيش في جيبوتي (UNVIM) وحاصلة على التصاريح التي تمنحها حق الدخول إلى ميناء الحديدة.
وأوضحت الشركة أن التحالف باحتجازه السفن يخالف التكوينات المعنية التابعة للأمم المتحدة لبنود الاتفاقية الدولية لحقوق الإنسان، وقواعد القانون الدولي الإنساني وقانون الصراع المسلح، وكافة القوانين والأعراف المعمول بها، فضلاً عن تجاهلها الدائم للهدنة الأممية المعلنة، وكذا لجوهر وغايات اتفاق السويد الذي شدد في مجمله على ضرورة تسهيل وصول المواد الأساسية والمساعدات الإنسانية إلى ميناء الحديدة، وبما يلبي احتياجات وتطلعات الشعب اليمني.
وفي السياق نفى الناطق باسم الشركة، عصام المتوكل، صحة الوثيقة المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، والمتضمنة تحديد سعر صفيحة البترول سعة 20 لتراً بـ 5900 ريال، موضحاً أن الوثيقة مزورة، داعياً إلى تحري الدقة والاعتماد فقط على المصادر الرسمية في كل ما ينشر عن الشركة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً