يمن ايكو
أخبار

شركة النفط بصنعاء: استمرار التحالف في احتجاز سفن الوقود تهديد حقيقي لحياة 25 مليون يمني

خاص/ يمن إيكو
أكدت شركة النفط اليمنية بصنعاء، أن استمرار التحالف باحتجاز سفن إمدادات الوقود، بات يهدد حياة 25 مليون يمني.
وقال المدير العام لشركة النفط بصنعاء، عمار الأضرعي في تغريدة على تويتر، إن دول التحالف تمنع الوقود من الوصول إلى المدنيين، مما يعرض حياة 25 مليون إنسان للخطر.
 وأوضح الأضرعي أن التحالف مستمر باحتجاز سفن النفط أمام سواحل جيزان، رغم تفتيشها وحصولها على تصاريح البعثة الأممية “اليونيفيم” للدخول إلى ميناء الحديدة.
وأشار إلى أن سفن الوقود المحتجزة، من قبل التحالف، وصل عددها إلى 3 سفن نفطية، بحمولة إجمالية تبلغ (89,017) طناً من مادتي البنزين والمازوت، ولفترات متفاوتة بلغت بالنسبة للسفن المحتجزة حاليا أكثر من شهرين، وجميعها حاصلة على تصاريح الدخول الأممية.
وكانت الشركة أعلنت، مساء أمس الإثنين، عن احتجاز التحالف سفينة البنزين الإسعافية الثانية “سي ادور” المحملة بـ 32,528 طناً من مادة البترول، والمخصصة للاستهلاك العام، ووصول سفينة ديزل تابعة للأمم المتحدة إلى ميناء الحديدة.
وتشهد معظم المحافظات اليمنية أزمة حادة في المشتقات النفطية، لكن الأزمة أكثر حدة في مناطق سيطرة سلطات صنعاء، جراء استمرار التحالف في احتجاز سفن النفط ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة، وهو ما يهدد بتوقف مختلف القطاعات الحيوية والأنشطة التجارية والصناعية والصحية والخدمية، بالإضافة إلى تضاعف معاناة المواطنين في حياتهم اليومية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً