يمن ايكو
أخبار

حضرموت: تبادل الاتهامات بين سلطات هادي والانتقالي بالتلاعب في بيع مادة الديزل (وثيقة)

خاص/ يمن إيكو
اتهمت السلطة المحلية في مديرية غيل بن يمين، بمحافظة حضرموت، ما تسمى بلجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام “حرو” التي شكلها المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، بالتلاعب بكميات الديزل المخصصة للمواطنين في المديرية.

وكشفت مذكرة صادرة عن مدير عام مديرية غيل بن يمين، صالح الدويلة، وموجهة إلى مدير شركة النفط بحضرموت، بتاريخ 17 مارس الجاري، أن “لجنة حرو” تقوم بالتلاعب في بيع الوقود المخصص للمواطنين بطريقة غير شرعية، وفق المذكرة.

وأوضحت المذكرة أن لجنة “حرو” تقوم بالإشراف والمراقبة ومتابعة توزيع كميات الديزل المدعوم في عموم مديريات الساحل ومديرية غيل ين يمين منذ 18 فبراير الماضي.

وطالب الدويلة بتوزيع مادة الديزل المدعوم عبر السلطة المحلية بالمديرية، وإيقاف مخصصات المحطة التي تم اختيارها من قبل لجنة “حرو” كإجراء عقابي لتعاونها في بيع الديزل بطريقة مخالفة.

وكانت لجنة “حرو” أعلنت، في وقت سابق، إغلاق مداخل شركة بترومسيلة، وإيقاف تصدير إنتاج النفط بشركة “كالفالي” النفطية، ضمن الخطوة التصعيدية ضد السلطات المحلية وحكومة هادي لتجاهلهما مطالب أبناء المحافظة.

وتأتي هذه الاتهامات المتبادلة بين قيادة الهبّة الحضرمية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات والسلطة المحلية، في إطار الصراع المالي بهدف الاستحواذ على ثروات المحافظة النفطية لصالحهما وحرمان الأهالي منها، في حين يدعي كل طرف منهما أنه يسعى لخدمة المواطن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً