يمن ايكو
أخبار

قوات صنعاء تستهدف ثلاث سفن جديدة في البحرين الأحمر والعربي وباب المندب

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت قوات صنعاء، الإثنين، عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية، طالت ثلاث سفن جديدة في البحر العربي والبحر الأحمر وباب المندب، وذلك ضمن الاستمرار في فرض الحصار البحري على إسرائيل في إطار ما تسميه بالانتصار لمظلومية الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، يحيى سريع، في بيان متلفز تابعه موقع “يمن إيكو”، إن “القوات المسلحة اليمنية نفذت ثلاث عمليات عسكرية ضمن الاستمرار في فرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي”، مؤكداً أن العملية الأولى استهدفت سفينة SC MONTREAL جنوب البحر العربي بطائرتين مسيرتين وأن الإصابة كانت دقيقة.

وحسب بيان سريع، فإن العملية الثانية استهدفت سفينة MAERSK KOWLOON في البحر العربي، وذلك بصاروخ مجنح، قال إنه حقق إصابة مباشرة، فيما استهدفت العملية الثالثة- التي نفذتها القوات البحرية والقوة الصاروخية- سفينة MOTARO في البحر الأحمر وباب المندب بعدد من الصواريخ الباليستية، التي أصابت أهدافها بدقة عالية، حسب وصفه.

وأكد سريع- في بيانه- أن استهداف السفن الثلاث جاء لانتهاك الشركات المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأضاف سريع قائلاً: “إن القوات المسلحة اليمنية وهي تحيي انتصارات المقاومة الإسلامية في لبنان وصمود المقاومة الإسلامية في غزة تؤكد استمرارها في فرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي وكذلك تنفيذ عمليات الاستهداف بالصواريخ والطائرات المسيرة لكافة الأهداف التابعة للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة وأن هذه العمليات لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة ووقف العدوان على لبنان”.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أبلغت في وقت سابق من يوم الإثنين، أنها تلقت تقريراً عن انفجارين متواليين قرب سفينة على بعد 25 ميلاً بحرياً جنوب المخا (جنوب غربي اليمن).

وقالت الهيئة في بيان مقتضب على موقعها الإلكتروني، رصده “يمن إيكو”: “تلقت هيئة عمليات البحرية في المملكة المتحدة تقريراً عن وقوع حادث على بعد 25 ميلاً بحرياً جنوب المخا، اليمن”، مشيرة إلى أن الحادث رقم 129 أو ما أسماه هجوماً، وقع في تمام الساعة 14:35 بالتوقيت العالمي اليوم الإثنين 28 أكتوبر 2024م. مؤكداً أن السلطات تجري التحقيقات في الحادثة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً