يمن ايكو
أخبار

شاهد| انهيار جديد للعملة المحلية في عدن والدولار يسجل أرقاماً غير مسبوقة

يمن إيكو|أخبار:

شهدت أسعار الصرف في مناطق الحكومة اليمنية، اليوم السبت، انهياراً جديداً للريال اليمني أمام العملات الأجنبية، ليصل إلى أدنى مستوى في تاريخه على الإطلاق.

ووفقاً لما أكدته مصادر مصرفية لموقع “يمن إيكو”، شهدت أسعار صرف العملات الأجنبية في عدن خلال تعاملات اليوم صعوداً جديداً، أوصل سعر بيع الدولار الأمريكي إلى 2049 ريالاً مقارنة مع 2043 ريالاً في تعاملات الأمس، وبفارق 43 ريالاً عن سعر صرفه السبت الماضي، حيث كان سعر البيع 2006 ريالات للدولار الواحد.

ووصل سعر بيع الريال السعودي إلى 535 ريالاً يمنياً، مقارنة بـ 533.5 ريالاً أمس الجمعة، وبفارق 10,50 ريال يمني عن سعر صرفه السبت الفائت عندما كان بـ 524.5 ريال يمني.

فيما ظلت أسعار الصرف ثابتة بدون تغيير في مناطق حكومة صنعاء، حيث يستقر سعر صرف الدولار مقابل الريال عند 534.5 ريال، والسعودي عند 139.90 ريال يمني.

ويأتي انهيار العملة المحلية في مناطق الحكومة اليمنية بالتزامن مع تظاهرات ومسيرات شعبية غاضبة للتنديد بتردي الأوضاع الاقتصادية واستمرار تراجع الريال وبشكل متسارع أمام العملات الأجنبية وارتفاع أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، وسط عجز الحكومة اليمنية والبنك المركزي في عدن عن اتخاذ أي إجراءات للحد من هذا الانهيار الذي وصفه مراقبون بالكارثي.

يذكر أن البنك المركزي بعدن أرسى آخر مزاد أقامه لبيع 50 مليون دولار، منتصف أكتوبر الجاري وأعلن نتائجه الأحد الماضي، على سعر 1965 ريالاً للدولار الواحد، بزيادة 74 ريالاً عن سعر المزاد السابق، وهو ما يُشير إلى استمرار انهيار العملة المحلية، وفقدانها قيمتها الشرائية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً