يمن ايكو
أخبار

صيادو المهرة يطالبون بفتح مصانع الأسماك المغلقة

يمن إيكو|أخبار:

نفذ صيادو محافظة المهرة، الإثنين، وقفة احتجاجية أمام مبنى الهيئة العامة للمصائد السمكية بالمحافظة، للمطالبة بتشغيل مصانع الأسماك ومعالجة أوضاعهم.

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، رفع عشرات المحتجين لافتات تطالب بتشغيل مصانع طحن الأسماك في المحافظة بشكل عادل ومنصف للصيادين.

وأكّدوا ضرورة عدم إلحاق الضرر بالصيادين نتيجة توقف مصانع طحن الأسماك، مشيرين إلى أن هذه المصانع تشكّل مصدر دخل أساسياً للكثير من العائلات في المنطقة.

كما طالبوا بتنظيم آلية الاصطياد بالتعاون مع هيئة المصائد، وضمان أن يتم العمل بما يخدم المصلحة العامة، ويحافظ على الثروات السمكية.

ودعا الصيادون السلطات المحلية إلى التحرك السريع لمعالجة هذه القضايا وتعويضهم عن الخسائر التي تكبدوها بسبب توقف مصانع طحن الأسماك.

وكانت الحكومة اليمنية وجهت في الثالث من سبتمبر الماضي، وزارة الزراعة والري والثروة السمكية بتصحيح أوضاع المصانع في قطاع الثروة السمكية، وتنفيذ الضوابط المنظمة للاستثمار والاصطياد السمكي، مجددة تأكيدها منع إقامة أو إنشاء مصانع خاصة لطحن الأسماك، وذلك في ظل بيئة طاردة للاستثمار على خلفية الإشكالات الأمنية واستهداف المستثمرين في نطاق سلطاتها خلال الفترة الماضية.

وشكلت الحكومة لجنة من وزارات الزراعة والري والثروة السمكية والصناعة والتجارة والمياه والبيئة، والهيئة العامة للاستثمار والقطاع الخاص في نطاق سلطاتها لوضع مقترحات وتصورات خاصة بالتعامل مع مصانع طحن الأسماك، والرفع بها للحكومة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً