يمن ايكو
أخبار

تجار تعز يدعون إلى تنفيذ إضراب جزئي يوم غد الأربعاء

يمن إيكو|أخبار:

دعا ملتقى تجار محافظة تعز، الواقعة ضمن نطاق الحكومة اليمنية، جميع القطاعات التجارية والمنظمات والجمعيات المهنية ومدراء المدارس والجامعات، إلى تنفيذ إضراب جزئي عن العمل يوم غد الأربعاء، وذلك على خلفية استمرار تدهور العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، حيث تجاوز سعر صرف الدولار الواحد 2000 ريال.

وقال الملتقى، في بيان نشره على صفحته بمنصة “فيسبوك”، ورصده موقع “يمن إيكو”، إن أسباب دعواته للإضراب هي “التدهور الحاد للعملة المحلية والارتفاع الكبير للأسعار، وللمحافظة على ما تبقى من اقتصاد للبلاد، في ظل صمت المجلس الرئاسي والحكومة على هذا الوضع الكارثي”.

وحذَّر الملتقى من أنه في حال عدم استجابة الحكومة اليمنية لمطالبهم، والعمل على وقف هذا الانهيار الاقتصادي، فإنه “سيتم اتخاذ خطوات تصعيدية أكثر حدة، بما في ذلك الإضراب الشامل والمتواصل”، مؤكداً أن الوضع كارثي ولا يحتمل السكوت، حسب البيان.

يأتي ذلك في وقت يواصل الريال اليمني في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية انهياره المتسارع وغير المسبوق أمام العملات الأجنبية، حيث وصل سعر بيع الدولار الواحد، في تعاملات اليوم الثلاثاء، في تعز والمحافظات المجاورة لها إلى 2011 ريالاً، والريال السعودي إلى 526 ريالاً يمنياً.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً