يمن ايكو
أخبار

ظهرت أسماؤهم ضمن أفضل القوائم العالمية.. تكريم ثلاثة من علماء جامعة صنعاء

يمن إيكو|أخبار:

كرمت جامعة صنعاء، الأربعاء، ثلاثة من علمائها الذين ظهرت أسماؤهم في مقدمة علماء الجامعات اليمنية بقائمة جامعة “ستانفورد” ضمن أفضل 2% من علماء العالم، وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية سبأ.

وحسب الوكالة، كرمت الجامعة الدكتور طارق الشامي، الأستاذ المساعد بقسم الرياضيات في كلية التربية بجامعة صنعاء، بشهادة تقدير ومبلغ مليون ريال، لحصوله على الترتيب الأول في مجال الباحثين الأكثر استشهاداً على مدى الحياة المهنية، والمركز الأول في فئة الباحثين الأكثر استشهاداً للعام الرابع على التوالي، وضمن قائمة جامعة “ستانفورد” العالمية التي تضم 2% من أفضل علماء العالم الأكثر استشهاداً بأبحاثهم في مجال الرياضيات.

كما كرمت الدكتور ملهم الحبوري، أحد علماء جامعة صنعاء وعضو هيئة التدريس بكلية الطب والعلوم الصحية، بشهادة تقدير ومبلغ 750 ألف ريال لحصوله على المركز الثالث في مقدمة الباحثين الأكثر استشهاداً على مدى الحياة المهنية في المجال البحثي الفرعي “الكيمياء الحيوية الطبية”، والمجال البحثي العام “الطب السريري”.

وكرمت جامعة صنعاء الدكتور علي المنتصر، عضو هيئة التدريس بكلية التربية والعلوم التطبيقية – أرحب، بشهادة تقدير ومبلغ 500 ألف ريال لحصوله على المركز الثالث بين علماء جامعة صنعاء، والحادي عشر في قائمة الباحثين من الجامعات اليمنية الأكثر استشهاداً في المجال البحثي الفرعي “الفيزياء والفلك”.

وتعد جامعة صنعاء أول جامعة افتتحت في اليمن (قبل الوحدة)، وتأسست في 1973م وواحدة من أهم الجامعات العربية المشهود لها بالحضور المعرفي والعلمي والأكاديمي على مدى العقود الخمسة الماضية، وهي اليوم تضم أكثر من 124 تخصصاً وشعبة علمية يدرس فيها ما لا يقل عن ثمانين ألف طالب وطالبة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً