يمن ايكو
أخبار

وكيل محافظة سقطرى يطالب الحكومة بخفض سعر تذاكر طيران اليمنية وزيادة الرحلات

يمن إيكو|أخبار:

طالب مسؤول محلي في محافظة أرخبيل سقطرى مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية بالنظر إلى المحافظة وتلبية الاحتياجات والخدمات التي تفتقر إليها، وكذا خفض سعر تذاكر طيران اليمنية من وإلى سقطرى، التي وصلت إلى أرقام وصفها بـ “الجنونية”، واحتساب قيمتها بالعملة المحلية بدلاً من الأجنبية.

وقال وكيل المحافظة عيسى مسلم، الثلاثاء، في منشور على حسابه بمنصة “فيسبوك”، رصده موقع “يمن إيكو”، إنه “يجب على الحكومة وضع حلول عاجلة وجذرية لإنهاء المعاناة، وتخفيض أسعار تذاكر طيران اليمنية واحتساب قيمتها بالعملة الوطنية بدلاً من الدولار، وزيادة عدد رحلاتها بمعدل رحلتين أسبوعياً على الأقل”.

وأوضح أن “رفع المعاناة عن كاهل المواطن وتلبية أبسط احتياجاته مسؤولية أخلاقية ووطنية ودينية على الدولة تجاه شعبها”.

وأشار الوكيل مسلم إلى ما يعانيه أبناء سقطرى، خصوصاً المسافرين العالقين في محافظتي حضرموت وعدن مع “الارتفاع الجنوني في أسعار تذاكر الناقل الوطني (طيران اليمنية)، التي تصل إلى أكثر من 400 دولار ذهاباً وإياباً للفرد الواحد”.

ولفت إلى أن ارتفاع أسعار تذاكر طيران اليمنية ضاعف من معاناة أبناء سقطرى، وأصبحوا عاجزين عن سداد تكاليف التغذية والإقامة والسكن في الفنادق أثناء السفر.

ويشكو سكان سقطرى، إلى جانب ارتفاع أسعار تذاكر طيران اليمنية من الأرخبيل إلى المحافظات المجاورة، من تدهور الخدمات الأساسية وتردي الأوضاع المعيشية منذ سيطرة المجلس الانتقالي الموالي لدولة الإمارات على المحافظة عام 2020، وكذا من استغلال الشركات الإماراتية التي تحتكر الكهرباء والنفط والغاز المنزلي ورفع أسعارها إلى مستويات تفوق القدرة الشرائية للمواطنين، وسط وصمت وتجاهل المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً