يمن ايكو
أخبار

وكالات: التطورات في الشرق الأوسط تدفع بأسعار النفط الخام نحو الصعود

يمن إيكو|أخبار:

ارتفعت أسعار النفط مع ترقب السوق لتطورات الأوضاع الأمنية في الشرق الأوسط عقب اغتيال إسرائيل لزعيم حزب الله حسن نصر الله صبيحة السبت الفائت، إلى جانب توقعات الطلب مع خطوات الصين لدعم اقتصادها الذي يعد أكبر مستورد للنفط في العالم.

ووفقاً لما نشرته وكالة بلومبرغ الشرق، تجاوز خام برنت تسليم شهر ديسمبر -العقد الأكثر نشاطاً- 73 دولاراً للبرميل، فيما يتداول غرب تكساس الوسيط فوق 69 دولاراً.

وأدى التحول الأخير في مسار الصراع في الشرق الأوسط إلى تحفيز التداولات على نحو أكبر من المعتاد، إذ جرى تداول أكثر من 55000 عقد لخام برنت في الساعات الأربع الأولى من الجلسة، حسب بلومبرغ.

وتشير فروق الأسعار إلى أن نشاط السوق من حيث حجم السيولة والتداولات، تراجع، إذ بلغ الفارق الفوري لخام برنت- الفجوة بين أقرب عقدين- 44 سنتاً للبرميل، مقارنة بـ 69 سنتاً قبل أسبوع.

وقال محللون في “آر بي سي كابيتال ماركتس”، ومنهم “هيلما كروفت”، في مذكرة: “بعض المشاركين في سوق النفط سيتجاهلون هذا التصعيد نظراً لأنه لم يحدث حتى الآن انقطاع كبير في الإمدادات ولم تظهر إيران أي رغبة في الدخول في هذا الصراع المستمر منذ ما يقرب من عام. ومع ذلك، من الصعب للغاية معرفة إلى أين يتجه هذا الصراع الإقليمي، وما إذا كانت هذه بداية النهاية، أو نهاية البداية”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً