يمن ايكو
أخبار

عمران: بدء صرف الحوالات النقدية غير المشروطة 

يمن إيكو|أخبار:

دُشن بمحافظة عمران، اليوم الثلاثاء، عملية صرف المستحقات المالية للمقيدين في كشوفات صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة والبالغ عددهم 78 ألفاً و900 مستفيد، بمبلغ مليارين و260 مليون ريال، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، ورصده موقع “يمن إيكو”.

 

وأوضح مدير الصندوق بالمحافظة علي السمة، أن عملية الصرف للمستحقات، التي تأتي ضمن المرحلة الـ 18 من مشروع الحوالات النقدية الطارئة غير المشروطة، تتم عبر ثلاثة بنوك تجارية هي (الأمل – اليمن والكويت – الكريمي)، بواقع تسع مديريات عبر بنك الأمل، وخمس مديريات عبر بنك اليمن والكويت، و6 مديريات عبر بنك الكريمي.

 

وأمس الإثنين تم تدشين عملية صرف المستحقات المالية للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية للمرحلة نفسها في أمانة العاصمة ومحافظات تعز والبيضاء وإب ومأرب وريمة والمحويت وذمار.

 

وكانت حكومة صنعاء دشنت، الأحد الفائت، في بنك الأمل للتمويل الأصغر بأمانة العاصمة، عملية صرف المستحقات المالية للدورة الـ 18 من الحوالات النقدية غير المشروطة للمواطنين المستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية على مستوى الأمانة والمحافظات المجاورة لها، والمتضمنة زيادة في المستحقات عن الدورات السابقة.

 

ويبلغ عدد المستفيدين من الحوالات النقدية مليوناً و430 ألف أسرة، تضم نحو 10 ملايين شخص في أمانة العاصمة والمحافظات بمبلغ 33 مليار ريال سيتم صرفها عبر أكثر من 2500 مركز في جميع محافظات الجمهورية بتمويل من البنك الدولي واليونيسف عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية وبالتنسيق مع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” بصنعاء، ورصده موقع “يمن إيكو”، حينها.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً