يمن ايكو
أخبار

ضعف القدرة الشرائية لدى المواطنين يحيل الأسماك إلى براميل القمامة في عدن

يمن إيكو|أخبار:

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي من أبناء محافظة عدن، مقطع فيديو لكميات كبيرة من أسماك الثمد (التي يصل سعرها إلى 16 ألف ريال) ملقاة في القمامة.

وأوضح مصور الفيديو الذي اطلع عليه موقع “يمن إيكو” أن بائعي الأسماك يحرصون على بيعها بأسعار مرتفعة تفوق القدرة الشرائية للمواطنين حتى تتلف وترمى في القمامة.

وعلق رئيس تحرير صحيفة “عدن الغد” فتحي بن لزرق، على الفيديو، في تدوينة على حسابه بمنصة (إكس) رصدها موقع “يمن إيكو” قائلاً: “يحار العقل ويعجز الفكر عن فهم من يحكم عدن ومن يدير أمورها وهو يقف على مثل هذه الوقائع”.

وأضاف: “وأنت تقف على مثل هذا الفيديو الذي أنشره الآن لكميات من السمك مرمية في القمامة تشعر أن شيئاً ما يتجاوز العقل والإدراك يحدث”.

وتساءل في ختام تدوينته “من يحكم عدن يا سادة؟ ومن يسعى لتعذيب الناس في لقمة عيشها؟ نريد إجابة”.

وكان ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي من أبناء محافظة عدن، الأسبوع الماضي، انتقدوا ما وصفوه بـ”الأسعار الوهمية” للأسماك التي تنشرها، يومياً، وزارة الزراعة والري والثروة السمكية بالحكومة اليمنية، مقارنة بأسعارها الجنونية على أرض الواقع.

وأظهرت النشرة اليومية الصادرة عن الهيئة العامة للمصائد السمكية، الإثنين الماضي، والتي تظهر أن سعر الكيلو الثمد الكبير بـ 9000 ريال وهو الأعلى سعراً في القائمة، بينما سعره الفعلي يصل إلى 16 ألف ريال، بحسب الناشطين.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً