يمن ايكو
أخبار

المهرة: فقدان أحد الصيادين أثناء ممارسته نشاطه اليومي في البحر

يمن إيكو|أخبار:

أكد صيادو منطقة نشطون بمحافظة المهرة فقدان أحد زملائهم في البحر أثناء ذهابه لرحلة صيد منذ قرابة أسبوع، وسط مطالبات للسلطة المحلية والجهات المعنية بالمساعدة للبحث عن الصياد المفقود والذي يدعى محمد سعيد النماري.

وأوضح الصيادون وأسرة المفقود النماري، حسب وسائل إعلام، أنه خرج في رحلة صيد على متن قارب صغير من ميناء نشطون باتجاه جبل فرتك بتاريخ 5 سبتمبر الجاري ولم يعد منذ ذلك الحين.

وأشاروا إلى بذلهم الكثير من الجهود التي وصفوها بـ “المضنية”، والكثير من المبالغ، تتجاوز مليوني ريال، للبحث عنه، إلا أن كل محاولاتهم باءت بالفشل، لافتين إلى أن الصياد النمري “هو العائل الوحيد لأسرته وهو مسؤول عن إعالة 10 أطفال وفقدانه يشكل مأساة إنسانية كبيرة لأسرته”.

وطالب الصيادون وأسرة المفقود السلطة المحلية بالتدخل بصورة عاجلة ومساعدتهم في البحث عن الصياد النمري لإعادته إلى عائلته وأبنائه.

يذكر أن جمعيات الصيادين بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة أعلنت، أمس الأربعاء، عن فقدان 21 صياداً من أبناء المديرية في المياه اليمنية في البحر الأحمر، والذين أبحروا في رحلة صيد اعتيادية منذ أكثر من شهر، لم يتلقَ خلالها أهالي الصيادين أي أخبار عنهم أو معرفة مكان تواجدهم حتى اللحظة، الأمر الذي دفع بالجمعيات والأهالي لمطالبة الحكومة اليمنية والجهات ذات العلاقة التابعة لها بالبحث والمتابعة والكشف عن مصير أبنائهم، حسب تصريحات ممثل الجمعيات لوسائل إعلام محلية، تابعها موقع “يمن إيكو”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً