يمن ايكو
أخبار

وزارة الكهرباء بصنعاء تنفي وجود أي زيادة في فواتير الكهرباء التجارية

يمن إيكو|أخبار:

نفت وزارة الكهرباء والطاقة والمياه بحكومة صنعاء، اليوم الثلاثاء، صحة الأنباء المتداولة عن إضافة مبلغ 500 ريال رسوم خدمات إلى فاتورة استهلاك التيار الكهربائي المباعة للمواطنين من قبل المحطات التجارية، مؤكدة أنه لا يوجد ما يسمى رسوم خدمات.

وقال مجلس تنظيم أنشطة الكهرباء والطاقة، المعني بتحديد سعر تكلفة وحدة التيار الكهربائي من المولدات التجارية، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، واطلع عليه موقع “يمن إيكو” أنه لا صحة لما تروج له وسائل إعلام تابعة للحكومة اليمنية عن إضافة أي مبالغ.

وفيما أشار البيان إلى أن “مثل هذه الأخبار تهدف إلى تشجيع مُلَّاك المولدات من ضعاف النفوس على إضافة أو اعتماد ما يسمى رسوم خدمات”، حذر مُلّاكَ المولدات التجارية من مخالفة التسعيرة المقرة من قبل الوزارة، أو إضافة أي مبالغ مالية تحت أي مسمى، مؤكداً أنه في حال المخالفة سيتم اتخاذ جميع الإجراءات الرادعة.

وأهاب البيان بالمواطنين عدم دفع أي مبالغ خارج إطار التعرفة المقرة من قبل المجلس، والإبلاغ عن أي مخالفة على الرقم 8000144، داعياً الجهات ذات العلاقة إلى التعاون لردع وضبط المخالفين لما فيه مصلحة المواطنين، حسب الوكالة.

وكانت وسائل إعلام تابعة للحكومة اليمنية تداولت، مؤخراً، أنه تم إضافة مبلغ 500 ريال رسوم خدمات إلى فاتورة استهلاك التيار الكهربائي المباع من قبل أصحاب المحطات التجارية الخاصة للمواطنين.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً