يمن ايكو
أخبار

طيران بلقيس تتهم هذه الجهة بعرقلة نشاطها

يمن إيكو|أخبار:

اتهمت شركة طيران الملكة بلقيس (شركة خاصة) اليوم الخميس، المجلس الانتقالي الجنوبي بالتسبب في معاناة الآلاف من المسافرين اليمنيين العالقين في الخارج، أغلبهم في القاهرة، مطالبة الحكومة اليمنية بوقف ممارسات وزير النقل عبد السلام حميد ووكيل قطاع السلامة والطيران بالوزارة محمد مقبل، والتي وصفتها بغير القانونية ضد نشاطها.

ووفقاً لمذكرة رسمية موجهة من الشركة إلى رئيس مجلس وزراء الحكومة اليمنية، اطلع عليها موقع “يمن إيكو”، فإن الوكيل مقبل يستخدم الأساليب غير القانونية ويرفع تقارير غير مهنية وغير صادقة، ضارباً بكل المشاكل والمتاعب والأضرار والخسائر- التي سوف يتسبب بها للشركة وللمواطنين وآلاف المسافرين إذا توقف نشاطها- عرض الحائط.

ولفتت المذكرة إلى أن مقبل “يشغل وظيفة أخرى في شركة طيران اليمنية ويعتبر هذا خرقاً واضحاً لقوانين الشركات وتضارباً للمصالح يلحق الضرر بشركتنا كونه يعمل في شركة منافسة ومسؤولاً عن التفتيش على شركتنا مدعوماً بذلك من الوزير(الانتقالي) لتعطيل الشركة”، حسب تعبيرها.

وفي معرض ردها على مذكرة وزير النقل الصادرة في نهاية أغسطس الماضي، والتي تفيد بعدم التزام الشركة بشرط شراء طائرة رغم منحها فترة سماح سنتين من قبل المجلس الرئاسي، أفادت طيران بلقيس بأن كل ما ذكره وزير النقل “يتنافى تماماً مع الحقيقة”، مؤكدة أنها أبلغته عبر عدة مذكرات بالاتفاق على شراء طائرة وتم إرسال مواصفاتها له قبل شهرين من انتهاء رخصة التشغيل الخاصة بالشركة، وطالبته بإرسال مفتشين للقيام بعملية التفتيش على الطائرة ولم يتم ذلك”. وفق تعبيرها.

كما اتهمت شركة بلقيس وزير النقل حميد برفض توجيهات رئاسية بتجديد ترخيص طيران الملكة بلقيس، مشيرةً إلى أنه يستمتع بمعاناة الركاب العالقين عبر اختلاقه العراقيل المتكررة لمحاولة ايقاف شركة طيران الملكة بلقيس.

وخلال الأيام الماضية تداول ناشطون ومسافرون صوراً تظهر طوابير طويل من المسافرين اليمنيين العالقين في الخارج، قالوا إن أغلبهم في مطار القاهرة الدولي، متهمين شركة طيران بلقيس بالتسبب في معاناتهم، وأنها ابتزتهم تكاليف تذاكر السفر وتركتهم عالقين في مطار القاهرة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً