يمن ايكو
أخبار

سلطات سقطرى توقف شبكة “يمن موبايل” في منطقة دكسم

يمن إيكو|أخبار:

شكا مواطنون من أبناء محافظة سقطرى من انقطاع شبكة الاتصالات الوطنية “يمن موبايل” في منطقة “دكسم”، متهمين السلطات المحلية الموالية للإمارات، بتعمد إيقاف الشبكة لإتاحة المجال أمام شركة الاتصالات الإماراتية العاملة في المحافظة.

ونقل موقع “سقطرى برس” عن عدد من أهالي منطقة “دكسم”، أن خدمة الاتصالات من شركة يمن موبايل توقفت في المنطقة وسط ظروف غامضة، وتجاهل رسمي من السلطة المحلية التي لم تكترث لمناشدة أبناء المنطقة بإعادة الخدمة التي توقفت بشكل غير مبرر.

وحسب المصادر فإن تعطيل شبكة الاتصالات في المنطقة يأتي نتيجة المساعي الإماراتية لتعطيل وإلغاء ما تبقى من الاتصالات اليمنية الحكومية، لإفساح المجال لاستكمال سيطرة شركة الاتصالات الإماراتية على المحافظة، بموافقة ومساعدة من المحافظ والسلطة المحلية، وسط تخوفات المواطنين من عمليات التجسس عليهم.

وتعمل في أرخبيل سقطرى شركة الاتصالات الإماراتية ويستخدمها المواطنون بدون تصريح رسمي، فيما اعتبر حلقة من حلقات فرض السيطرة الإماراتية على الأرخبيل وفضائه.

وفي تصريح سابق لمدير عام اتصالات سقطرى إسكندر محمد ثاني، أكد أن شركة الاتصالات الإماراتية تعمل بشكل غير رسمي أو قانوني في سقطرى، وأن نشاطها مخالف ومنتهك للسيادة اليمنية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً