يمن ايكو
أخبار

صيادو حضرموت يقطعون طريقاً دولياً احتجاجاً على منعهم من مزاولة نشاطهم

يمن إيكو | أخبار:

أغلق صيادون، اليوم الأحد، أحد الطرق الدولية شرقي محافظة حضرموت، احتجاجاً على منعهم من الاصطياد من قبل السلطة المحلية، والقوات الإماراتية المتواجدة في المحافظة.

ونقلت وسائل إعلامية عن مصادر محلية، قولها: إن صيادي منطقة شحير-التابعة إدارياً لمديرية غيل با وزير-أغلقوا صباح اليوم، الطريق الدولي القريب من مطار الريان في مدينة المكلا عاصمة حضرموت، احتجاجاً على منعهم من ممارسة مهنة الصيد بحجة دواعٍ أمنية من قبل القوات الإماراتية.

وأوضحت المصادر، أن إغلاق الطريق الدولي، الذي يربط حضرموت بمحافظة المهرة ومنها إلى سلطنة عمان، تسبب بشل حركة سير السيارات والمركبات بصورة تامة، وسط تأكيدات للصيادين من أنه لن يتم فتح الطريق حتى تتم الاستجابة لمطالبهم.

وأضافت المصادر، أن الصيادين طالبوا السلطة المحلية بالمحافظة والقوات الإماراتية التي تتخذ من مطار الريان مقراً لها، السماح لهم بممارسة الاصطياد باعتباره مصدر رزقهم الوحيد.

وأشارت المصادر، إلى أن القوات الإماراتية سبق وأن عقدت اتفاقاً مع الصيادين، قضى بإعطاء الصيادين رواتب شهرية، تصل إلى 800 ريال سعودي، مقابل امتناعهم عن الصيد قبالة سواحل الريان وضبة، إلا أنه تم ايقاف تلك المخصصات عنهم منذ أشهر، مع استمرار منعهم من الصيد، الأمر الذي جعل الصيادين يعيشون معاناة إنسانية كبيرة في ظل الأوضاع المعيشية المتفاقمة في مناطق الحكومة اليمنية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً