يمن ايكو
أخبار

رويترز: تخلي الولايات المتحدة عن مهمتها في البحر الأحمر يشير إلى حقبة جديدة مختلفة

يمن إيكو| أخبار:

أكدت وكالة رويترز قيام البحرية الأمريكية بتقليص قواتها في البحر الأحمر، وقالت إن تخلي واشنطن عن مهمتها أمر غير متوقع، ويشير إلى أن الولايات المتحدة تواجه واقعاً جديداً مختلفاً.

ونشرت الوكالة مطلع هذا الأسبوع تقريراً رصده وترجمه موقع “يمن إيكو”، جاء فيه أنه “في مقياس للحاجة إلى اتخاذ خيارات صعبة، قلصت واشنطن القوات التي احتفظت بها في البحر الأحمر منذ أواخر عام 2023، بعد أن قضت مجموعة حاملة الطائرات (يو إس إس أيزنهاور) شهوراً في إسقاط الطائرات بدون طيار والصواريخ التي أطلقها الحوثيون”.

وقالت الوكالة إن “مجموعة القتال في هذه العملية استخدمت صواريخ (توماهوك) هجومية بأكثر مما اشتراه الجيش الأمريكي في عام 2023 بأكمله”.

وأضاف التقرير: “لكن هجمات الحوثيين استمرت، ولم تعد السفن الحربية الأميركية قريبة”.

واعتبر التقرير أنه “بالنظر إلى أن الكثير من السفن التجارية تتجنب الآن البحر الأحمر، فإن فكرة أن القوة البحرية الأبرز في العالم، البحرية الأميركية، قد تتخلى إلى حد كبير عن حملتها هناك كانت أمراً لا يمكن تصوره في السابق”.

وقال: “إن حقيقة أن الولايات المتحدة قد فعلت ذلك تشير إلى الشعور بأن الولايات المتحدة تواجه الآن حقبة مختلفة تمام الاختلاف”.

وكان موقع “أكسيوس” الأمريكي قد أكد قبل أيام خلو البحر الأحمر من أي سفن حربية أمريكية.

وكانت صحيفة “تلغراف” البريطانية قد أكدت ذلك أيضاً في تقرير نشرته مؤخراً ورصده موقع “يمن إيكو”، وذكرت فيه أن السفن الحربية البريطانية لم تعد تتواجد أيضا في منطقة عملية “حارس الازدهار”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً