يمن ايكو
أخبار

مشاهد مؤلمة لانجراف المنازل وانتشال الضحايا بسبب الفيضانات في ملحان بمحافظة المحويت (فيديو)

يمن إيكو|أخبار:

أسفرت سيول الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة المحويت منذ أمس، عن وفاة وفقدان عشرات المواطنين وجرف عدد كبير من المنازل والمحلات التجارية، وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، ورصده موقع “يمن إيكو”.

ونقلت الوكالة عن قيادة المجلس المحلي بمحافظة المحويت تأكيدها أن الأمطار والسيول التي تدفقت على مديرية ملحان خلال الساعات الماضية تسببت في وفاة 33 مواطناً، تم العثور على جثثهم حتى اللحظة، بينما لا يزال هناك عدد آخر من المفقودين، كما أدت إلى تدمير 28 منزلاً تدميراً كلياً، وتصدع 200 منزل وجرف خمس سيارات.

وأكدت أن عمليات الإنقاذ لا تزال جارية حتى اللحظة، كما يجري العمل على فتح الطرق والوصول إلى الأماكن المتضررة بفعل الانهيارات الصخرية، وتوفير المواد الإيوائية والغذائية الطارئة للأسر المتضررة بالتعاون مع الجهات المختصة وذات العلاقة.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو تداولها ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي ورصدها موقع “يمن إيكو” حجم الدمار الذي خلفته السيول والانهيارات الصخرية التي تعيق وصول فرق الإنقاذ إلى المناطق المنكوبة.

وفي سياق متصل، شكل رئيس حكومة صنعاء أحمد الرهوي، لجنة عليا للطوارئ ومواجهة أضرار السيول- برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء العلامة محمد مفتاح- والتي باشرت تقديم خدمات الإنقاذ والإيواء والغذاء وفتح الطرقات في محافظة المحويت، كما تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة وتنسيق وتنفيذ أعمال الإغاثة، وفق ما أكدته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة لحكومة صنعاء.

وأكدت وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة التابعة لوزارة المالية بحكومة صنعاء، في تدوينة على حسابها بمنصة (إكس) رصدها موقع “يمن إيكو”، أن فريقاً من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة وعدداً من معدات الشق التابعة للوحدة، وصل صباح اليوم الأربعاء الى مديرية ملحان محافظة المحويت من أجل العمل على فتح الطرق ومساعدة الأسر المتضررة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً