يمن ايكو
أخبار

بقضايا فساد جسيمة: إحالة 17 متهماً إلى نيابة الأموال العامة بصنعاء

يمن إيكو|أخبار:

أحالت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بصنعاء، اليوم الإثنين، ١٧ متهماً بقضايا فساد جسيمة إلى نيابة الأموال العامة المتخصصة لاستكمال إجراءات تحريك ورفع الدعوى الجزائية فيها أمام محكمة الأموال العامة.

وفق وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، فإن قرار الإحالة جاء بعد مناقشة نتائج إجراءات التحري والتحقيق في عدد من قضايا الفساد الجسيمة، تمثلت في الإضرار بمصلحة الدولة والاستيلاء وتسهيل الاستيلاء واختلاس المال العام، مشيرة إلى أن حجم الضرر في تلك القضايا بلغ قرابة 70 مليون دولار، و322 مليون ريال.

ولفتت الوكالة إلى أن الهيئة اتخذت حيال المتهمين تدابير وقرارات التوقيف عن العمل وحجز الأموال والأصول بما يعادل حجم الضرر بالمال العام.

وكانت الهيئة قد أحالت مطلع أغسطس الجاري، ١٧ متهماً بقضايا فساد جسيمة إلى نيابة الأموال العامة، وتمثلت تلك القضايا بوقائع الاستيلاء على المال العام والاختلاس والاحتيال وغسل الأموال والعائدات الإجرامية وتهريب أموال إلى الخارج، تسببت بأضرار بلغ حجمها قرابة مبلغ ملياري ريال يمني، ومبلغ مليونين و526 ألفاً، و32 مليون ريالاً سعودياً، حسب وكالة الأنباء سبأ بصنعاء.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً