يمن ايكو
أخبار

صنعاء: نيابة الصناعة تنجز عدداً كبيراً من القضايا الاقتصادية خلال العام الماضي

يمن إيكو|أخبار:

أفادت مصادر أمنية تابعة لوزارة الداخلية بحكومة صنعاء، اليوم الإثنين، أن نيابة الصناعة والتجارة بالأمانة أنجزت 2908 قضايا من أصل 3016 قضية وردت إليها خلال العام القضائي 1445هجرية، بشأن قضايا متعلقة بأدوية ومواد غذائية مخالفة للمواصفات، ومبيدات محظورة وغش وتزوير تجاري، في نسبة إنجاز بلغت 96.42%.

ووفق موقع الإعلام الأمني لوزارة الداخلية بصنعاء، أوضح وكيل نيابة الصناعة القاضي عبد الناصر البيضاني، أن نشاط النيابة تضمن معالجة 20 قضية جسيمة تشمل بيع أدوية تحتوي على مواد مخدرة ومبيدات محظورة، وتصنيع مواد غذائية ضارة بالصحة العامة.

وأضاف أنه تم أيضاً معالجة 784 قضية غير جسيمة تتعلق بتقليد وتزوير علامات تجارية، والاعتداء على بعض الوكالات التجارية، وغش في مواصفات بعض السلع، واستيراد منتجات غير مطابقة للمواصفات، وكذا 2212 قضية تتعلق بمخالفات مثل عدم الالتزام بالأوزان، وعدم الإعلان عن أسعار السلع، وبيع السلع بأسعار أعلى من الأسعار المعلنة.

وأوضح القاضي البيضاني أنه “تم صدور أحكام قضائية رادعة ضد بعض المتهمين في القضايا الجنائية المحالة إلى المحكمة، حيث تم تنفيذها، ولا تزال هناك قضايا قيد المحاكمة”، مشيراً إلى دور النيابة الذي وصفه بـ “الحيوي” في التعاون مع الجهات المختصة في إتلاف وضبط المنتجات المقلدة وغير المطابقة للمواصفات، حسب الإعلام الأمني.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً