يمن ايكو
أخبار

الحديدة.. ضحايا السيول ترتفع إلى 80 شخصاً بين قتيل وجريح

يمن إيكو|متابعات:

أدت السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة بمديريتي باجل والمراوعة في محافظة الحديدة، السبت، إلى وفاة شخصين، ليرتفع عدد ضحايا الأمطار في محافظة الحديدة إلى 80 شخصاً بين قتيل وجريح، وسط توقعات باستمرار الأجواء المطرية الغزيرة حتى نهاية سبتمبر القادم.

ووفقاً لما نقلته وكالة الأنباء (سبأ) التابعة لحكومة صنعاء، ورصده موقع “يمن إيكو”، ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 69 شخصاً، بينما وصلت الإصابات إلى 17 شخصاً آخرين في غالبية مديريات محافظة الحديدة.

وأوضحت لجنة الطوارئ بمحافظة الحديدة في بيان تلقته الوكالة، أن مواطنين توفيا بحادثتي سقوط سقف منزل وغرق في مديريتي المراوعة وباجل، فيما أصيبت فتاة نتيجة سقوط منزل بمديرية اللحية.

ومنذ مطلع أغسطس شهدت محافظة الحديدة هطول أمطار غزيرة، وجريان السيول الجارفة، إضافة إلى سيول الأودية القادمة من المحافظات المجاورة، ما أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في الأرواح والممتلكات في مختلف المديريات.

وشهدت- ولا تزال- عدد من المحافظات اليمنية هطول أمطار غزيرة منذ نهاية يوليو الماضي، تسببت في وفاة وإصابة المئات من المواطنين، وتضررت الآلاف من الأسر النازحة، وإصابة العشرات، وتسجيل خسائر فادحة في الممتلكات العامة والخاصة، وفق ما أكدته التقارير المحلية والأممية والدولية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً