يمن ايكو
أخبار

سيول جارفة وأضرار كبيرة في الممتلكات الخاصة بإحدى مديريات الحديدة (صور)

يمن إيكوأاخبار:

اجتاحت سيول جارفة مديرية الزهرة التابعة لمحافظة الحديدة جراء أمطار غزيرة هطلت على المديرية، خلال الساعات الماضية، مخلفةً خسائر وأضراراً كبيرة في الممتلكات الخاصة.

ونقلت وسائل إعلام عن سكان محليين قولهم إن سيولاً وصفوها بـ “العارمة” اجتاحت منازل المواطنين والمحلات التجارية وجرفت المواشي بمنطقة المعرص، مشيرين إلى أن مناطق أخرى بالمديرية مازالت محاصرة بالسيول حتى اللحظة.

وتداول ناشطون، في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، صوراً ومقاطع فيديو، رصد موقع “يمن إيكو” الكثير منها، للسيول العارمة التي حاصرت قرى ومناطق المديرية جراء تأثرها بالمنخفض الجوي الجديد.

والأيام الماضية، شهدت غالبية مديريات السهل التهامي في محافظة الحديدة- مدناً وقرى وتجمعات حضرية بدائية- فيضانات مفاجئة جراء تدفقات السيول الجارفة من الجبال المحيطة بها، من مختلف الاتجاهات، مخلفةً خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

وأكدت وكالة الأنباء الرسمية سبأ التابعة لحكومة صنعاء، أن السيول الجارفة في محافظة الحديدة أدت إلى وفاة 30 شخصاً وفقدان 5 آخرين، ونزوح أكثر من 500 أسرة، وتهدم عدد من المنازل، وجرف سيارات وممتلكات المواطنين، وأراضٍ زراعية واسعة، خلال الأيام الماضية.

وتأتي هذه السيول في ظل استمرار هطول الأمطار الموسمية على اليمن، منذ يوليو الماضي، على أغلب محافظات البلاد.

وفي منتصف يونيو الماضي، حذرت نشرة الإنذار المبكر للأرصاد الجوية الزراعية “الفاو” التابعة للأمم المتحدة، من فيضانات مفاجئة في اليمن بسبب زيادة شديدة في نسبة الأمطار خلال شهر أغسطس الجاري، مشيرة إلى خطر متزايد من الفيضانات خلال موسم الأمطار في اليمن، من يوليو إلى سبتمبر، وخاصة في المناطق الساحلية والمنخفضة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً