يمن ايكو
أخبار

نقابات الخطوط الجوية تدعو لحل مشاكل طيران “اليمنية” واستئناف الرحلات من صنعاء بدون قيود

يمن إيكو|أخبار:

دعت نقابات الخطوط الجوية اليمنية جميع المعنيين في قيادة الشركة للجلوس إلى طاولة الحوار في العاصمة الأردنية عمان خلال الأسبوع المقبل، وذلك لمناقشة التحديات المتزايدة التي تهدد وحدة الشركة وقدراتها التشغيلية.

وشددت النقابات- في بيان- رصده “يمن إيكو”، على ضرورة اتخاذ قرارات توافقية حول عدة قضايا أساسية، تفضي إلى حل مشاكل الشركة، بما في ذلك مشاكل الأرصدة والطائرات واستئناف تشغيل الرحلات الجوية من مطار صنعاء الدولي إلى كل الوجهات التشغيلية بدون قيود، وفتح مبيعات التذاكر في جميع مكاتب الشركة بدون قيود أو شروط، وكذلك تحديد سياسة مالية للنفقات التشغيلية والرأسمالية بحسب نسب المبيعات والاحتياج.

وأكد البيان أهمية الحفاظ على حقوق العاملين وعدم اتخاذ أي قرارات تؤثر عليها بأي شكل كان، مع صرف الزيادة المقرة للعاملين والتي تأخرت كثيراً، حيث سبق وأن تم الإعلان عنها من قبل رئيس مجلس الإدارة واعتمادها من قبل مجلس الإدارة، مشيراً إلى تعرض الشركة خلال العامين الماضيين لمتوالية من الأزمات التي أثرت سلباً على قدرتها التشغيلية، بفعل محاولات الزج بها في المناكفات السياسية.

تأتي هذه الدعوة بعد قرابة شهر من الإعلان الأممي بشأن توصل الحكومة اليمنية وجماعة أنصار (حكومة صنعاء) إلى اتفاق ينهي التدخلات الخارجية والأزمات المتلاحقة التي كان آخرها الإجراءات العقابية الصادرة عن الحكومة اليمنية بحق الشركات والمكاتب والوكالات السياحية ذات العلاقة بشركة اليمنية في نطاق حكومة صنعاء، وهي الإجراءات التي ألغيت بإعلان أممي.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أكد في الـ23 من يوليو الماضي تسلمه اتفاقاً مكتوباً من الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله (الحوثيين) ينص على التزام الطرفين بعدة تدابير لخفض التصعيد فيما يتعلق بالقطاع المصرفي والخطوط الجوية اليمنية، وفقاً للبيان الذي نشره موقع مكتب المبعوث الأممي الإلكتروني، ورصده موقع “يمن إيكو” حينها.

وتضمنت بنود الاتفاق الموصولة باليمنية ومطار صنعاء، استئناف طيران اليمنية للرحلات بين صنعاء والأردن وزيادة عددها إلى ثلاث يومياً، وتسيير رحلات إلى القاهرة والهند يومياً أو بحسب الحاجة، وكذلك نصت على ضرورة عقد اجتماعات لمعالجة التحديات الإدارية والفنية والمالية التي تواجهها الشركة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً