يمن ايكو
أخبار

الحوثي يؤكد أن رد محور المقاومة على إسرائيل قرار حاسم والتزام أخلاقي

يمن إيكو|أخبار:

أكد قائد حركة أنصار الله، الخميس، أن حتمية الرد على الجرائم الإسرائيلية، سواء في ما يخص اغتيال القادة من حماس وحزب الله أو القصف الإسرائيلي لمحافظة الحديدة اليمنية، مشيراً على أن العمليات اليمنية المساندة لغزة سوف تستمر حتى تتوقف حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على الفلسطينيين.

وقال قائد حركة أنصار الله، عبدالملك الحوثي، في خطاب متلفز تابعه “يمن إيكو”، إن “قرار الرد من محور القدس والجهاد والمقاومة على جرائم العدو لا بد منه”، مؤكداً أن “الرد على العدو قادم والقرار حاسم لا تراجع عنه أبداً وهو التزام إيماني إنساني أخلاقي”.

وأوضح أن من التزموا بالرد مجربون في صدقهم قولاً وعملاً، حيث قال: “الرد هو التزام صادق من صادقين جُرِّبوا في صدقهم بالقول والفعل، وهو ضرورة عملية لردع العدو”، لافتاً إلى أن الجانب الأمريكي يبذل جهوداً كبيرة لاحتواء الرد، بخطوات سياسية ومنها الحديث عن حوار ومفاوضات والتحذير من التأثير عليها. حسب تعبيره.

وأشار إلى أن ما وصفه بالتعامل الحكيم لحركة حماس تجاه هذا المسار السياسي فضح الأمريكي وتحركاته العسكرية، مؤكداً أن التحشيد الأمريكي للقطع البحرية “والمجيء بطائرات إلى قواعد أمريكية في البلدان العربية لا يمكنه إلغاء القرار بالرد”، موضحاً أن الرد هو “قرار استراتيجي وضرورة فعلية لردع العدو الإسرائيلي”، الذي وصفه بالمجرم واللئيم والجريء على ارتكاب الجرائم، وأن كل مساعي احتواء الرد فاشلة، “والقرار حتمي من كل جبهات الإسناد”.

وبشأن مسألة تأخير الرد، قال الحوثي إن ذلك يأتي “في سياق عملي ليكون الرد موجعاً للعدو، وفي مقابل حالة النفير الأمريكية لإعاقته والتقليل من تأثيره”، موضحاً أن للتأخير “تأثيراً عملياً على العدو، ولم يسبق أن كان في مثل هذه المرحلة من الخوف كإلغاء الرحلات الجوية وقلق المستوطنين”، لافتاً إلى أن “الكل في كيان العدو في حالة هلع وخوف وإعلامهم يتحدث عن ذلك وواقعهم يشهد والتداعيات قائمة وحاصلة”، مؤكداً أنه ورغم الضخ الإعلامي المشكك فالرد آتٍ حتماً، وبكل تأكيد، مشدداً على ضرورة تجاهل ذلك التشكيك وعدم الالتفات إليه.

وتطرق الحوثي إلى العمليات المستمرة بقوة لجبهة الإسناد اللبنانية، التي وصفها بالمتصاعدة والمؤثرة على الأعداء، مؤكداً أن هناك “خوفاً وقلقاً صهيونياً كبيراً من رد حزب الله”، موضحاً أن الإسرائيليين “يحسبون له ألف حساب لأنهم يتوقعونه رداً موجعاً ومؤثراً”.

وفي ما يتعلق بجبهة اليمن، أشار الحوثي إلى أن عمليات قوات صنعاء البحرية المساندة لغزة ضد السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل، “نُفذت هذا الأسبوع بـ 15 صاروخاً باليستياً ومجنحاً وطائرةً مسيرةً”، مؤكداً استمرار العمليات.

وشدد الحوثي على أن “الرد على الاعتداء الصهيوني على الحديدة آتٍ حتماً، وله مساره وتجهيزاته وتكتيكه وله إمكاناته المخصصة”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً