يمن ايكو
أخبار

أربعة ملايين دولار لمشاريع متناهية الصغر في مناطق الحكومة اليمنية

يمن إيكو|أخبار:

دشنت قيادة السلطة المحلية بمحافظة مأرب، اليوم الأربعاء، توزيع منح مشاريع وصفتها بـ”متناهية الصغر” لـ 93 مستفيداً ومستفيدة من النازحين، من إجمالي 1533 مستفيداً ومستفيدة في تسع محافظات، وذلك بكلفة أربعة ملايين دولار بتمويل سعودي أممي. وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية سبأ التابعة للحكومة اليمنية، ورصده موقع “يمن إيكو”.

ووفقاً للوكالة، تضمنت منح المشاريع أدوات مهنية متكاملة في مجالات: “صناعات غذائية، صيانة جوالات نساء، صيانة الادوات المنزلية، والبيطرة”، اضافة الى دعم فني من قبل الوكالة للمستفيدين والمستفيدات خلال الأشهر الأولى من إطلاق مشاريعهم لمساعدتهم في حل الاشكالات والتغلب على التحديات.

وأكدت الوكالة أن المشروع استهدف 1533 مستفيداً ومستفيدة في محافظات (عدن، لحج، مأرب، أبين، تعز، حضرموت، المهرة، شبوة والضالع)، بهدف إكساب المستهدفين مهناً ومهارات تساعدهم في تكوين مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر لتحسين سبل العيش لأسرهم.

ويأتي هذا الدعم ضمن مشروع التدريب المهني ودعم المهارات الذي تنفذه وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية في تسع محافظات، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. وفقاً للوكالة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً