يمن ايكو
أخبار

محطات الكهرباء في لحج بدون وقود وعطل مفاجئ يتسبب بانقطاع التيار عن حضرموت

يمن إيكو|أخبار:

أكدت مؤسسة كهرباء لحج، اليوم الإثنين، استمرار خروج محطات التوليد في المحافظة عن الخدمة، لعدم توفر الوقود الخاص بتشغيلها.

وأوضحت المؤسسة في بيان على صفحتها بمنصة “فيسبوك”، اطلع عليه موقع “يمن إيكو”، أن كميات الوقود اللازمة لمحطات الطاقة المستأجرة لا تصل بالشكل المطلوب، مما يتسبب بخروج مستمر لتلك المحطات.

وتشهد محافظة لحج، منذ سنوات، انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي، حيث تخرج محطات التوليد عن الخدمة لأيام بسبب عدم تزويدها بالكميات الكافية من الوقود، رغم المناشدات المستمرة من قبل المواطنين ومؤسسة الكهرباء بحل هذه الإشكالية، إلا أن تلك المناشدات لم تلق، حتى الآن، أي تجاوب من الحكومة اليمنية السابقة والحالية والجهات التابعة لها ذات العلاقة.

وفي محافظة حضرموت أدى عطل في أحد الخطوط الناقلة للتيار الكهربائي إلى حدوث انقطاع تام للكهرباء في مدينة المكلا وضواحيها وخروج محطات التوليد عن الخدمة.

وحسب بيان لمؤسسة كهرباء حضرموت، نشرته على صفحتها بمنصة “فيسبوك”، واطلع عليه موقع “يمن إيكو”، فإن العطل الذي وصفه بـ “المفاجئ” حدث في الخط الناقل للتيار الكهربائي 33 ك.ف الذي يربط غرفه التحكم بإدارة كهرباء المنورة، الأمر الذي تسبب بانقطاع التيار عن كامل مدينة المكلا عاصمة المحافظة.

ولفت البيان إلى أن المؤسسة تعمل حالياً على إعادة التيار الكهربائي للمدينة بشكل تدريجي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً