يمن ايكو
أخبار

لحج: تسجيل 6 مشاريع استثمارية بقيمة تتجاوز 24 مليار ريال

يمن إيكو|أخبار:

ذكر مدير عام فرع الهيئة العامة للاستثمار في محافظة لحج، علاء إبراهيم، إن فرع الهيئة سجل خلال النصف الأول من العام الحالي 2024م، ستة مشاريع استثمارية جديدة في القطاعين الصناعي والزراعي والحيواني تبلغ كلفتها قرابة 24،5 مليار ريال.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” التابعة للحكومة اليمنية عن إبراهيم توضيحه “أن قيمة الموجودات الثابتة المعفاة لهذه المشروعات الستة تبلغ 10 مليارات و92 مليون ريال، ووفَّرت تلك المشاريع عدد 403 من فرص العمل المستجدة المباشرة، والكثير من فرص العمل غير المباشرة”.

وأشار إلى أن فرع الهيئة حقَّق في الفترة من شهر يناير حتى يونيو 2024 م، إيرادات مقابل رسوم خدمات تم تقديمها للمشاريع الاستثمارية وصلت إلى 97 مليوناً و547 ألف ريال.

ولفت الى أن الفرع أصدر، في الفترة نفسها، “عدد 4 من الشهادات الخاصة بكلٍّ من الإضافة، والتعديل للمشاريع الاستثمارية المنفَّذة بالمحافظة، كما أنه أصدر شهادتين متعلقتين بالتجديد للمشروعات الاستثمارية المنفَّذة”.

ونوه بأن الفرع عمل، في الأشهر الستة الماضية، على متابعة مستوى سير التنفيذ للمشاريع المسجَّلة في إطار محافظة لحج، من خلال النزول الميداني إلى مواقعها، وذلك “لمعرفة مدى التنفيذ لها والاطلاع على الصعوبات التي تواجه المشروعات، والسعي لإيجاد الحلول المناسبة”.

وأضاف إبراهيم أن الفرع قام “بمتابعة تنفيذ مشروع مصنع إنتاج الألبان والزبادي بالمحافظة، الذي تم تسجيله بداية العام الماضي 2023 م، بتكلفة استثمارية بلغت نحو 25 مليون دولار، ويوفِّر 100 فرصة عمل جديدة”، متوقعاً أن يتم افتتاح المصنع نهاية العام الحالي 2024م.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً