يمن ايكو
أخبار

استعدادات لإقامة المهرجان الوطني الأول للفواكه اليمنية في صنعاء

يمن إيكو|أخبار:

تستعد صنعاء، حالياً، لإقامة المهرجان الوطني الأول لسلسلة من الثمار تتضمن (التفاح – الرمان – العنب – التمور)، والمزمع انطلاق فعالياته في الـ 17 من أغسطس الجاري، تحت شعار (فاكهة اليمن جودة ومذاق)، ويستمر لمدة 10 أيام.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، فإن اجتماعاً تشاركياً نظمته أمانة العاصمة ممثلة بوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية، والغرفة التجارية الصناعية بالأمانة، بالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري، ناقش المهام والتحضيرات الجارية لإطلاق المهرجان بمشاركة كافة المعنيين في قطاع الزراعة واستيراد وتصدير المنتجات الزراعية.

وفي الاجتماع، الذي عقد، اليوم الإثنين، بمقر الغرفة التجارية بأمانة العاصمة، أشار نائب وزير الزراعة – نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي، إلى أهمية الاجتماع لمناقشة الأدوار المنوطة بالمزارعين والمستوردين والمصدرين والغرفة التجارية والأمانة ووزارتي الزراعة والصناعة بما يساهم في إنجاح المهرجان.

وأكد الدكتور الرباعي “أهمية الاستفادة من تجارب المواسم الماضية التي كان لها الدور الكبير في الترويج وإبراز المنتج المحلي بالشكل المناسب، خصوصاً بعد ما تعرضت له المنتجات الزراعية من استهداف ضمن الحرب الاقتصادية على اليمن”، مبيناً “أن المنتجات الزراعية تمثل العمود الفقري للاقتصاد الوطني، ما يستدعي من الجميع الاضطلاع بدورهم في هذا الجانب”.

واعتبر المهرجانات الوطنية للمنتجات الزراعية فرصة لإبراز المنتج المحلي والترويج له، لافتاً إلى وجود مساعٍ لإقامة معرض دائم للمنتجات الزراعية بما يسهم في دعم وتشجيع المزارعين والمستوردين والمسوقين.

الغرفة التجارية أكدت بدورها الاستعداد للعمل مع الجهات المعنية للنهوض بالمنتجات الزراعية، مشيرة إلى اعتزامها إنشاء قطاع للفواكه، يضم التجار والمصدرين والمنتجين، بهدف تعزيز سلاسل القيمة للفاكهة في الاقتصاد الوطني وتحقيق قيمة مضافة للشركاء، موجهة بحل كافة الإشكاليات التي تواجه مصدري المنتجات الزراعية.

وسبق أن أقامت الجهات ذات العلاقة في حكومة صنعاء عدة مهرجانات وطنية وتسويقية لمنتجات البن والعسل وفاكهة المانجو، بهدف الترويج لها والتعريف بأصنافها وتأهيل المنتجين والتجار والشركات للسوق الخارجية، والتشبيك بين المنتجين والتجار والمصدرين والمصنعين.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً