يمن ايكو
أخبار

جمعية صرافي حضرموت تغلق جميع شركات الصرافة في حوطة شبام لهذا السبب

يمن إيكو|أخبار:

أعلنت جمعية صرافي حضرموت عن إغلاق شامل لجميع فروع شركات الصرافة في منطقة حوطة أحمد بن زين بمديرية شبام بوادي حضرموت، اعتباراً من يوم غد الأحد، نظراً للاعتداءات المتكررة على شركات ومحال الصرافة من قبل مجاميع مسلحة. وفقاً لبيانٍ أصدرته الجمعية، تداولته وسائل إعلامية محلية واطلع عليه موقع “يمن إيكو”.

وبررت الجمعية- في بيانها- هذا الإجراء بما وصفته “استمرار الاعتداءات الواقعة في حوطة أحمد بن زين مديرية شبام وادي حضرموت، ونظراً لعدم توفر الأمن الكافي لحماية المنشآت المصرفية من الاعتداءات، التي كان آخرها الاعتداء الذي حصل الأسبوع الماضي على شركة البسيري للصرافة وإغلاقها بقوة السلاح حتى اللحظة من قبل مجاميع مسلحة.

وأشار البيان إلى تجاهل الجهات الأمنية في المديرية وفي محافظة حضرموت لاستمرار ما وصفه بالانفلات الأمني، مؤكداً أن المجاميع المسلحة تواصل إغلاق شركة البسيري ولم يتم تأمين المنطقة منهم، ولم يتم اتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهتهم، حسب تعبيره.

وأوضح البيان أن الإغلاق- الذي شمل كافة منشآت وشركات الصرافة في منطقة الحوطة- سيبدأ من غد الأحد 4 أغسطس 2024م، وسيستمر حتى عودة الأمن لمديرية شبام بما يضمن استئناف الأعمال في بيئة آمنة.

وطالب بيان الجمعية الجهات الأمنية والسلطات المحلية بتوفير الضمانات الكافية لعدم تكرار مثل هذه الاعتداءات المسلحة على المنشآت والشركات المصرفية الوطنية. وفق تعبيره.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً